في اجتماعها الفصلي الأول..القيادة المحلية لانتقالي لحج تحذر من عودة مسلسل الاغتيالات للكوادر الجنوبية

عدن 24 / خاص :

برعاية الرئيس القائد عيدروس الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي ، عقدت القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة لحج اليوم الخميس اجتماعها الدوري للفصل الاول لعام 2022م برئاسة الأخ محمد أحمد العماد نائب رئيس القيادة المحلية .

واستهلت القيادة المحلية اجتماعها بآيات من الذكر الحكيم ثم النشيد الوطني الجنوبي والوقوف دقيقة حداد على ارواح شهداء الجنوب.

وألقى نائب رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في محافظة لحج محمد العماد كلمة نقل في مستهلها للحاضرين تحيات رئيس القيادة المحلية للمجلس المحامي رمزي الشعيبي .

وتطرق العماد في كلمته إلى مشاركة وفد المجلس الانتقالي الجنوبي في المشاورات اليمنية التي يرعاها مجلس التعاون الخليجي مؤكدا بأن المجلس الانتقالي سجل حضورا متميزا ليس للمجلس فحسب بل للقضية الجنوبية وذلك ضمن تحركاته ومساعيه لفرض الحلول المناسبة لقضية شعب الجنوب .

وأكد نائب رئيس انتقالي لحج ان مشاركة وفد المجلس الانتقالي برئاسة الرئيس القائد عيدروس الزبيدي رئيس المجلس في المشاورات ضمن تسويات إنهاء الحرب وليس قبولا بأي حلول تتجاوز مطالب الجنوبيين في استعادة دولتهم المعروفة بحدودها قبل مايو من عام 1990م.

واستعرضت القيادة المحلية لانتقالي لحج في اجتماعها العديد من التقارير منها التقرير التنظيمي الذي قدمه مدير الإدارة التنظيمية غسان عليب والتقرير السياسي الذي قدمه مدير الإدارة السياسية حسين صالح وكذلك التقرير الأمني المقدم من رئيس العمليات الادارية بالمجلس محمد عبدالله الشويحي .

وتناول الاجتماع العديد من المواضيع المتعلقة بالجوانب الخدمية والتنموية والاقتصادية المتعلقة بحياة المواطن الجنوبي وتطوير الانشطة والبرامج المنفذة في المحافظة والمديريات والمراكز بشكل نوعي ومستدام.

وحذرت القيادة المحلية لانتقالي لحج من خطورة عودة مسلسل الاغتيالات التي تستهدف القيادات العسكرية والأمنية الجنوبية ومحاولات اضعاف المؤسستين الدفاعية والامنية من قبل اعداء الجنوب المتمثلين بالإخوان المسلمين ومليشيات الحوثي واجنحتهم الارهابية والخلايا النائمة .

كما حذرت من خطورة استمرار الحروب التي تنفذها الشرعية المختطفة من قبل الاخوان المسلمين عبر قطع المرتبات وافتعال الازمات في الجوانب الخدمية والتنموية بهدف اخضاع الجنوبيين لإرادتهم في العودة إلى اليمننة.

وخرج الاجتماع بجملة من القرارات والتوصيات والملاحظات الهامة التي من شأنها تطوير العمل للمجلس في مختلف الجوانب والاتجاهات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى