الوزير السقطري يلتقي بقائد قوات الدعم والإسناد ومدير مكتب البرنامج السعودي في سقطرى ويتفقد مشاريع الإعمار بالأرخبيل

عدن 24 / خاص :

التقى معالي وزير الزراعة والري والثروة السمكية اللواء سالم عبدالله السقطري، صباح اليوم السبت، بقائد قوات الدعم والإسناد (808) العقيد عبداللطيف الحربي، ومدير مكتب البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن المهندس طارق الزايدي في محافظة أرخبيل سقطرى، بحضور وكيل المحافظة العميد ركن صالح علي سعد السقطري، ورئيس القياة المحلية للمجلس الإنتقالي في الأرخبيل المهندس رأفت الثقلي.
وبحث اللقاء، سير المشاريع المنفذة من قبل البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن في الأرخبيل، والاطلاع على بعض التحديات الماثلة أمامها، إضافة إلى إمكانية دعم وتنفيذ مشاريع جديدة في المحافظة خاصةّ في القطاعين السمكي والزراعي، كتوفير دفعة جديدة من قوارب الصيد وإنشاء كواسر الأمواج وغيرها.
وأكد الوزير السقطري، بإن وزارة الزراعة والري والثروة السمكية، وبالتعاون مع السلطة المحلية في أرخبيل سقطرى، لن تتوانئ في تذليل الاشكاليات والصعوبات التي تقف أمام استكمال عدد من المشاريع قيد التنفيذ في المحافظة، بالتنسيق والشراكة مع كافة الجهات المانحة للأرخبيل.
على صعيد متصل، تفقد الوزير السقطري، عدد من مشاريع البرنامج السعودي المنفذة في الأرخبيل، ومنها مشروع ترميم وإعادة تأهيل مدرسة سرهن ، فضلا عن مشروع توفير مياه عبر بئر رقم 5، ومحطة كهرباء، وخزانات الوقود الرئيسية ومبنى إدارة الميناء.
وثمّن الوزير السقطري دعم البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن وتدخلاته السخية في عدد من المشاريع في أرخبيل سقطرى، خاصة في القطاعات الحيوية وذات الأولوية، موضحا إن محافظة سقطرى تعاني من سوء الخدمات الأساسية والبنية التحتية، مجددا التأكيد بأن الوزارة لن تألوا جهدا جنبا الى جنب مع السلطة المحلية في الأرخبيل ودول التحالف العربي بقيادة السعودية والامارات ومنظماتهم الانسانية والتنموية، في سبيل انتشال سقطرى وتعزيز بنيتها التحتية وتحسين خدماتها الأساسية وتوفير مقومات العيش الكريم لأبناءها وسكانها، بما يتوافق مع أهمية هذا الأرخبيل وموقعه الجغرافي الهام الذي يستحق الاهتمام والحرص، ليكون قبلة السياح والمهتمين بالطبيعة وكائناتها النادرة التي تعد سقطرى احدى أهم بؤرها في العالم.
وقال السقطري “سعيد جداً أن ارى هذه المشاريع بهذه المواصفات والمعايير تشيٌد في محافظة أرخبيل سقطرى في شتى القطاعات”، موجهاً عظيم الشكر والتقدير إلى ملك العزم والحزم الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمير محمد بن سلمان و إلى سعادة السفير محمد آل جابر المشرف العام على مشاريع البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن و إلى الشعب السعودي الشقيق.
من جانبه، رحب المهندس طارق الزايدي مدير مكتب البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن بزيارة معالي الوزير وتفقد مشاريع البرنامج السعودي بالمحافظة، مؤكداً أن مكتب البرنامج سيمد لن يتوقف في مد يد العون والمساعدة لأهالي سقطرى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى