تقرير خاص | شبوة .. طارق عفاش يشعل الغضب الجنوبي

عدن24 | خاص

موجة من الغضب اجتاحت الشارع الجنوبي، عقب إشهار المكتب السياسي للمقاومة الوطنية (مكون طارق صالح عفاش)  في محافظة شبوة.

واعتبر الجنوبيون هذه الخطوة استفزازية وإعادة لهيمنة المكونات والأحزاب اليمنية في الجنوب.

وقال عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي الأستاذ/ سالم ثابت العولقي بأن أي كيان شمالي يوجه بوصلته نحو الجنوب، يعد عدوا مبينا لشعبه، سواء كانت اليافطة التي يرفعها بعنوان “انصار الله” أو “الإخوان” أو “المكتب السياسي” أو “المقاومة الوطنية” أو غيرها من المسميات.

واضاف العولقي في منشور على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي، فيس بوك ” من يقول ان عدوه الحوثي، ومعركته تحرير صنعاء، فالطريق إلى صنعاء والحوثي من مأرب والبيضاء وتعز والحديدة، وليست من شبوة أو عدن أو غيرها من مدن الجنوب، ومن يعتقد واهماً خلاف ذلك، فلن يحصد سوى الخيبة والندامة ”

المستشار الإعلامي للرئيس الزبيدي الدكتور صدام عبدالله، أكد أن شبوة جنوبية ولن يسمح أبناءها لمحاولات خلط الاوراق وإحياء اليمننة.

وشدد عبدالله في تغريدة له على تويتر على أن الدماء الجنوبية الطاهرة التي سقطت في شبوة لم تسقط لياتي من يحاول ركوب الموجه وحرف المسار.

وأضاف:” شبوة جنوبية ولن يسمح ابناءها لاي شرذمة تحاول خلط الاوراق واحياء اليمننة فيها من شلة غرست راسها بالتراب اثناء التحرير”.

وتابع:”أبناء شبوة العز والبطولة سيشعلون النار بمن أوقدها والتجربة برهان”.

ومن جانبه وجه الكاتب والمحلل السياسي، هاني مسهور نقدا حادا لطارق صالح “” إلى طارق عفاش .. كان الأجدر استفزاز الحوثي بإطلاقك رصاصة واحدة عليه بدلاً من استفزاز الجنوب الذي اواك يوم جردك الحوثي من بندقيتك”.

وبدوره، قال عضو الجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي الجنوبي وضاح بن عطية: “‏كانوا شركاء الحوثي في غزو واحتلال الجنوب وكانوا رأس حربة وسلموا دولة وجيشها وبنكها للحوثي وبعد أن طردهم الحوثي وجاءونا بالبراقع واحتضناهم يريدون تشكيل مكونا تتبع صنعاء داخل الجنوب !.. قليل من الحياء”.

فيما أكد الأكاديمي والمحلل السياسي الجنوبي الدكتور حسين لقور أن محاولات خلط الأوراق على الساحة الجنوبية ثبت فشله.

وقال لقور في تغريدة له على تويتر:” أثبت شعب الجنوب العربي أنه ليس قطيعا يمكن تعيين راعيا أو رعاة له من أي طرف دولي أو إقليمي”.

وأضاف:”خلط الأوراق على الساحة الجنوبية ثبت فشلها في زمن عفاش بقوته و أمواله”.

وتابع:”هرطقات أيتام عفاش لن تمر على الجنوبيين و هم قبل غيرهم يعرفون ذلك كونهم اليوم مجرد ثوب نوم لأكثر من طرف إقليمي”.

وحذر الجنوبيون من استنساخ أي مكونات يمنية على الأرض الجنوبية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى