دائرة الدراسات والبحوث بالانتقالي تعقد اللقاء التشاوري الثاني مع مراكز الدراسات الجنوبية


عقدت دائرة الدراسات والبحوث بالأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي اليوم الأحد، اللقاء التشاوري الثاني لمراكز الدراسات والبحوث في محافظات الجنوب.
وافتتح الأستاذ فضل محمد الجعدي، نائب الأمين العام للأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس، اللقاء بكلمة أكّد فيها على أهمية دور مراكز الدراسات والبحوث الفعال الذي يقدم الأوراق والدعم الذي تتطلبه المرحلة، مشدداً على ضرورة تعزيز العلاقة بين الدائرة والمراكز وتوحيد الجهود بينها.
وبدوره أشار الدكتور محمد جعفر بن الشيخ ابوبكر، رئيس دائرة الدراسات والبحوث، في كلمته إلى ضرورة محاكاة أحداث الواقع من قبل كافة القطاعات والمراكز، حاثاً على الاستفادة من الدراسات وتحويلها إلى برامج عمل، وتقديم الحلول لمعالجة القضايا لتحقيق الاستقرار في المجتمع.
وناقش اللقاء آليات العمل بمخرجات اللقاء السابق مع رؤساء المراكز، ووضع آلية عمل مشتركة تتضمن إشراكهم في تنفيذ أنشطة الدائرة للفصل الثاني من خطة عام 2022م، التي من ضمنها الدراسات حول ظاهرة النزوح وتأثيرها على التركيبة السكانية لشعب الجنوب.
وأكد المجتمعون استعدادهم التام للمضي قدما بما يخدم الوطن الجنوبي، منوهين إلى أهمية عمل اتحاد جنوبي يضم جميع مراكز الدراسات والبحوث الجنوبية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى