تقرير خاص | ايقاف تصدير النفط .. سلاح الهبة الحضرمية للرضوخ لمطالبها

عدن24 | خاص

في خطوة تصعيديه،  أعلن قائد الهبة الحضرمية رئيس لجنة تنفيذ مخرجات لقاء حضرموت العام (حرو) الشيخ حسن بن سعيد الجابري،  إيقاف تصدير إنتاج النفط بشركة كالفالي النفطية ضمن الخطوات التصعيدية.

وأكد الشيخ الجابري أن خطوة إيقاف تصدير النفط بشركة كالفالي بدءً من اليوم الأربعاء 16 مارس 2022م، تأتي ضمن خطوات التصعيد الشعبي للهبة وعلى الحكومة تحمل كافة المسؤولية وعاقبة تجاهلها لمطالب أبناء حضرموت.

وأوضح الشيخ الجابري أن عهد البيانات ولى وانتهى، واليوم كل ردود الفعل ستبُرهن على الأرض، والخطوات القادمة ستكون أكثر وجع لأعداء حضرموت.

ودعا الجابري الحكومة للقدوم إلى حضرموت والجلوس مع قيادة لجنة تنفيذ مخرجات لقاء حضرموت العام (حرو) لتنفيذ المطالب قبل فوات الأوان.

وتخوض الهبة الحضرمية نضالا طويلة من اجل تحقيق مطالب الحضارم والحصول على حقوقهم من ماتنتحه المحافظة من ثروات.

ويقول الحضارم إن خيرات المحافظة تذهب إلى إلى الشركات والمسئولين فيما أبناء المحافظة يرحون تحت نيران الفقر والبطالة.

وحذرت قيادة الهبة من أن أسلوب التجاهل الذي تتخذه الحكومة واللعب على عامل الوقت لن يجدي نفعاً، فنفسنا طويل حتى تحقيق كافة الحقوق ومطالبنا حضرمية بحته لن يقف ضدها إلا عدو لحضرموت.

وأكد الجابري أن الخطوات التصعيدية ستترجم على أرض الواقع رداً على تنصل الحكومة من كل وعودها فلم يأتي وفدها لحضرموت لدراسة مطالب حضرموت، واستعمالها أسلوب التجاهل سيتم مواجهته بعمل مضاد على الأرض والكرة في ملعبهم ولم نطالب سواء بحقوق واجبة ليست مستحيلة .

وكانت قيادة الهبة قد أعلنت إقامة نقاط تصعيدية لتوقيف مادة الديزل المتلاعب به في مديريات مناطق وادي حضرموت ابتدأ من عصر يوم السبت هذ، واغلاق مداخل ومخارج شركات النفط العاملة بحضرموت ( بترومسيلة ) ابتدءاً من صباح يوم الاحد.

كما عملت على تفعيل النقاط الشعبية على مداخل ومخارج حضرموت لتوقيف المشتقات النفطية المتلاعب بها من قبل شركة النفط اليمنية .

وعليه فإن قيادة الهبة الحضرمية ستقوم بالتواصل مع كافة شرائح المجتمع الحضرمي والشخصيات الاجتماعية والسياسية للتنسيق والتشاور في جميع الخطوات المقبلة لتحقيق المطالب والأهداف السامية التي خرج لأجلها أبناء حضرموت الصادقين.

وينتر الجميع هل سترضخ الحكومة لمطالب أبناء حضرموت، أم ستستمر في تجاهلها لمطالبهم..؟

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى