الإمارات ترحب بفرض مجلس الاتحاد الأوروبي عقوبات على الحوثي

رحبت دولة الإمارات بقرار مجلس الاتحاد الأوروبي تعديل لائحة الاتحاد رقم 1352/2014 لتبني حظر الأسلحة على ميليشيات الحوثي الإرهابية الذي أقرته الأمم المتحدة، والذي يتعين على جميع الدول الأعضاء في الأمم المتحدة تنفيذه بموجب ميثاق المنظمة.
ويستشهد قرار المجلس الأوروبي بنص قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2624 “2022” الذي يدين هجمات ميليشيات الحوثي الإرهابية المتكررة على المدنيين والبنية التحتية المدنية في اليمن، وارتكاب هذه الميليشيات أعمال عنف جنسي ضد النساء، فضلاً عن تجنيد الأطفال، والتحريض على العنف على أساس الدين والعرق.
كما تشمل أسباب الإدراج، الهجمات التي تشنها الميليشيات على سفن الشحن التجارية في البحر الأحمر باستخدام عبوات ناسفة يدوية الصنع وألغام بحرية، وكذلك الهجمات الإرهابية العابرة للحدود التي استهدفت المدنيين والبنية التحتية المدنية في دولة الإمارات والمملكة العربية السعودية.
وبات حظر توريد الأسلحة لميليشيات الحوثي – وفق هذا التعديل على لائحة الاتحاد الأوروبي – ملزماً شاملاً جميع أراضي الاتحاد.
وتأتي لائحة المجلس الأوروبي المعدّلة في أعقاب تبني مجلس الأمن الدولي مؤخرا القرار 2624 الذي يجدّد نظام العقوبات على اليمن ويصنّف للمرة الأولى ميليشيات الحوثي كـ “جماعة إرهابية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى