اللواء الخامس دفاع شبوة يدشن العام التدريبي الجديد 2024م

شهد معسكر اللواء الخامس دفاع شبوة اليوم الاثنين عرضاً عسكرياً مهيباً بمناسبة تدشين العام التدريبي الجديد 2024  بمديرية مرخة السفلى محافظة شبوة.

واستعرض أفراد وضباط اللواء الخامس قدراتهم الفنية والقتالية والاسلحة والآليات العسكرية بعرض عسكرياً مهيباً يعكس مدى انضباطهم واستعدادهم لتنفيذ المهام الموكلة إليهم والبدء في مرحلة امنية جديدة.

وترحم قائد اللواء العميد احمد بن شليل الحارثي في كلمة ألقاها نيابة عنه اركان حرب اللواء العميد حسن ربيع البريكي على الشهداء سائلا المولى عز وجل أن يتغمدهم بواسع رحمته وأن يسكنهم فسيح جناته، داعيا بالشفاء العاجل للجرحى.

 وأشاد العميد الحارثي بالإنجازات الأمنية المختلفة التي حققها أفراد وضباط وصف ضباط اللواء الخامس التي تحققت بتضحياتهم وتفانيهم ،موجهاً إياهم بالانضباط والجاهزية القتالية لتحقيق المزيد من الجهود في العام الجديد 2024 لمواجهة كل التحديات والمخاطر .

وثمن العميد الحارثي دور قيادة التحالف العربي على جهودها ودعمها الذي تقدمه في إطار تنمية وتأهيل القوات المسلحة الجنوبية شاكراً في الوقت نفسه دعم واهتمام محافظ محافظة شبوة الشيخ عوض بن الوزير.

واستعرض قائد اللواء الخامس  الانجازات الامنية التي حققها اللواء بالتصدي للمليشيات الحوثية والعناصر الإرهابية من تنظيم القاعدة وضبط عدد من المتهمين الذين ارتكبوا جرائم مختلفه من ضمنها ترويج المخدرات بانواعها والتي تعتبر آفة خطيرة تغزو المجتمع وشبابه ، لافتا إلى أن قيادة اللواء عملت خلال العام 2023 على تنمية المهارات القتالية لجنود وضباط اللواء من خلال الدورات التدريبية التي مرت في مراحل متعددة، شاكرا أبطال اللواء الخامس كلا باسمه وصفته على الجهود العظيمة التي بذلوها في سبيل تحقيق المهام الوطنية الملقاة على عاتقهم .

وأكد العميد الحارثي ان اللواء الخامس في أتم الاستعداد والجهوزية القتالية والمعنوية للوقوف أمام مستجدات الوضع الراهن في ظل محاولة مليشيات الحوثية إشعال نيرانها في جبهات القتال الحدودية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى