عدن.. اختتام دورة إدارة مخاطر أمن الطيران

اختتمت اليوم بالعاصمة عدن أعمال الدورة التدريبية الخاصة بإدارة المخاطر في مجال أمن الطيران والتي نظمها معهد الطيران لعدد 23 متدرب من قيادات الصف الاول والأوسط لمطار عدن الدولي ومشاركين من مختلف المطارات بالمحافظات المحررة.

وتلقى المشاركون خلال الدورة التي عقدت على مدى أربعة أيام وبرعاية رئيس الهيئة الكابتن/ صالح سليم بن نهيد ، مفاهيم حول المخاطر الأمنية بأمن المطارات لأجل تفاديها قبل وقوعها.

وأوضح مدير عام المعهد، الأستاذ/ عبدالناصر الأحمدي ” أن الدورة التي استهدفت قيادات الصف الاول والأوسط بمطار عدن الدولي وموظفي مطارات المحافظات المحررة ، تأتي في إطار حرص الهيئة من خلال برنامج عمل المعهد في تعزيز قدرات الموظفين والعاملين بمطارات المناطق المحررة بمختلف المجالات المتعلقة بأمن وسلامة المطارات بما يتواكب مع المعايير التي تتمتع به مطارات العالم، كما أثنى مدير عام المعهد على الجهود التي بذلها مدرب الدورة الخبير بأمن الطيران/ حسين عائد من جمهورية مصر العربية ، التي هدفت إلى تزويد المشاركين بمفاهيم علمية حديثة سيتم من خلالها الإرتقاء بأداء الطيران على المستوى الوطني والدولي.

وأكد وكيل الهيئة المهندس/ محمد ناشر على الأهمية التي تكتسبها الدورة لتعزيز قدرات الموظفين في إدارة أمن المطارات وفقا للمعايير المتبعة في المطارات الدولي، مشيدا بدور وجهود معهد الطيران في هذا الجانب متمنيا من المشاركين الاستفادة من برنامج الدورة وتطبيقها في الواقع العملي لما من شأنه الارتقاء بمهام المطارات اليمينة تجاه المسافرين .

هذا وتم خلال اختتام أعمال الدورة توزيع الشهادات التقديرية على المشاركين وتقديم درع شكر وتقدير/ لمدرب الدورة من قبل مطار عدن الدولي والتي قدمها نائب المدير العام منيف الزغلي وكذلك درع شكر وتقدير من معهد الطيران المدني نظير ما قدمه من جهد متميز في الدورة .
حضر حفل التكريم مدير عام أمن الطيران معمر مسعود وعدد من منتسبي الهيئة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى