برعاية المجلس التنسيقي.. جمعية عبر عثمان النسوية التنموية تختتم برنامج فصول محو الأمية لتعليم الكبار بأبين

أبين – نايف الرصاصي

أختتمت جمعية عبر عثمان النسوية التنموية صباح يوم أمس برنامجها في فصول محو الأمية وتعليم الكبار بمدرستي عبر عثمان ، وحصن امطيري بمديرية خنفر ، محافظة أبين ، وذلك بدعم ورعاية من قبل المجلس التنسيقي الاعلى لمنظمات المجتمع المدني بالمحافظة .

وفي الحفل الذي حضره وفد من منظمة الإنقاذ الدولية ممثلة برئيس قسم التوعية بالمنظمة الاستاذ عبدالله قاسم تم تكريم المعلمات بمدرستي عبر عثمان وحصن امطيري ، بالشهادات التقديرية والدارسات بشهادات التفوق والنجاح

وأشارت رئيسة جمعية عبر عثمان النسوية الأستاذة فاطمة ناصر جابر أن هذا التكريم يأتي في إطار تشجيع المرأة على كسر حاجز الأمية وخروجها من ظلام الأمية والجهل الذي فرض عليهن خلال ثلاثة عقود من حكم نظام صنعاء اعتمدت سياسية احتلالية خبيثة وعززت في خططها توسيع دائرة الأمية في قطاع كبير من نساء الجنوب .

وثمنت الاستاذه فاطمة الدور الكبير للمرأة في المنطقة والقرى المجاورة على الحضور المتميز والمشاركة الفاعلة والالتحاق بفصول محو الأمية .

من جانبها أضافت امين عام الجمعية الأستاذة سلامة باعامر ،أن هذا الاحتفال يهدف إلى تحفيز المشاركات في هذا البرنامج لما بذلوه من جهود طيلة فترة البرنامج واصرارهم على مكافحة اميتهم خلال فترة التعليم بالصفوف التي امتدت ثلاثة أشهر .

مؤكدة أن الجمعية لديها العديد من الأنشطة والبرامج الهادفة ، بدعم ورعاية من المجلس التنسيقي الاعلى لمنظمات المجتمع المدني بمحافظة أبين ، لدعم وتشجيع المرأة بما يمكنها من التحرر من الجهل والامية والمشاركة في العملية السياسية والانخراط في صفوف المجتمع .

وفي ختام الحفل كرمت الجمعية عددا من الشخصيات النسوية نظير جهودهن في إنجاح برنامج فصول الأمية في المنطقة .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى