تقرير خاص| المخدرات.. سلاح أعداء الجنوب لتدمير شبابه

عدن24 | خاص

تعد المخدرات واحدة من أخطر الأدوات التي يستخدمها أعداء الجنوب في حربهم الشاملة ضد الجنوب أرضا وانسانا.

وحسب مصدر أمني فأن تحالف قوى الاحتلال اليمني، باختلاف توجهاتها السياسية والايدلوجية يعمل على إغراق الجنوب وشبابه في بحر ومستنقع آفة المخدرات، لإبقائه في حالة فوضى دائمة، حتى اغراقه بالمشاكل والسيطرة عليه.

وأكد المصدر أن الجهات الأمنية في العاصمة عدن، تخوض حرباً ضروس، مع الجهات التي تحاول إغراق الجنوب بالمخدرات.

وخلال الفترة الماضية ألقت قوات الأمن على عدد من مروجي الحشيش والمخدرات في العاصمة عدن.

وكانت قوات الحزام الأمني، قد ضبطت يوم 6 مارس من هذا الشهر، شخصين بحوزتهما كمية من مادة الحشيش المخدر وبحوزتهما كمية من مادة الحشيش المخدر وقنبلتين يدويتين، وجهاز لاسلكي على متن باص تويوتا نوع (فكسي) ، وذلك اثناء تفتيش روتيني لسيارتهما في نقطة متحركة للقطاع بمديرية الشيخ عثمان.

كم ألقت قوات الحزام الأمني، يوم الرابع والعشرين من الشهر الماضي “فبراير” على متهم بترويج المخدرات، يحوز ٢٥٠ جرام من مادة الحشيش المخدر في مديرية البريقة.

كما تمكنت قوات الحزام الأمني في العاصمة عدن، يوم الثاني والعشرين من شهير فبراير الماضي، من القاء القبض على شبكة إجرامية لترويج المخدرات وتعاطيها.

وبحسب مانقله موقع المركز الإعلامي للقوات المسلحة الجنوبية “درع الجنوب”، عن قائد القطاع الثالث بحزام عدن النقيب إسماعيل الصبيحي : “تمكنا من القاء القبض على شبكة من خمسة اشخاص يمتهنون ترويج المخدرات، وبحوزتهم ثلاثة كيلو جرام من مادة الحشيش المخدر في مديرية المنصورة”، مشيراً إلى أن التحقيقات مع المتهمين أدت لعدد من المروجين الاخرين حيث تم القاء القبض على ثلاثة متهمين من أفراد الشبكة الاجرامية ذاتها”.

وفي السادس من الشهر ذاته، تمكنت شرطة القاهرة، من ضبط عدد من مروجي الحشيش ومادة الشبو المخدر في مديرية الشيخ عثمان بالعاصمة عدن.

وأكد مدير شرطة القاهرة العقيد محمد عمر “أن ضبط المتهمين بترويج الحشيش جاءت عقب عملية تحر واسعة قامت بها الشرطة بالتعاون مع الأجهزة الأمنية واللواء الأول دعم واسناد وبالتنسيق مع عمليات إدارة أمن عدن”، كما ألقت، القبض على متهم  اخر بترويج المخدرات في العاصمة عدن، وبحوزته قرابة كيلو جرام من مادة الحشيش المخدر.

وكانت قبلها قد ألقت قوات الحزام الأمني في العاصمة عدن، القبض على 8 أشخاص يمتهنون تجارة وترويج وتعاطي المواد المخدرة وبحوزتهم 1200 غرام من مادة الحشيش المخدر والحبوب المخدرة معدة للبيع.

وكانت النيابة الجزائية المتخصصة في العاصمة عدن، قد أتلفت  شحنة المخدرات من مادتي الهيروين والكوكايين “201 كيلو جرام” التي تم ضبطها من قبل وحدات مكافحة الإرهاب، بميناء الحاويات في ديسمبر الماضي داخل حاوية سكر قادمة من البرازيل.

وتبذل الأجهزة الأمنية جهودا كبيرة لمكافحة تجارة وتجار المخدرات في العاصمة والجنوب بشكل عام.

وحثت الأجهزة الأمنية، المواطنين على التبليغ على أي شخص، يشتيه به في ترويج أو تعاطي الحشيش، بما يسعد الأجهزة الأمنية بالقياد بدورها ووقف الممنهجة لتدمير الشباب الجنوبي عبر هذه الافة الخطيرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى