انتقالي المعلا ينظم محاضرة حول “وضع الأسرة الجنوبية قبل وبعد الاحتلال اليمني للجنوب”

نظمت الإدارة الجماهيرية في الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمديرية المعلا بالعاصمة عدن، اليوم الثلاثاء، محاضرة بعنوان “وضع الأسرة الجنوبية قبل وبعد الاحتلال اليمني للجنوب”، بحضور الدكتور علي عوض الصلاحي رئيس تنفيذية انتقالي المديرية.
وفي مستهل المحاضرة تحدث عمر العفاري مدير الإدارة الجماهيرية بتنفيذية انتقالي المعلا مرحبا بجميع الحاضرين ومقدماً تعريفاً بسيطاً عن المحاضرة وأهميتها.

عقب ذلك تحدثت الأستاذة نادرة عبدالقدوس، نائب رئيس اللجنة الإعلامية بالجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي الجنوبي في المحاضرة حول وضع الأسرة الجنوبية قبل وبعد الاحتلال اليمني للجنوب وعن معاناة المرأة الجنوبية آنذاك.

وأشارت عبدالقدوس خلال محاضرتها، كيف كان دور المرأة في الأسرة أثناء الاحتلال البريطاني؛ إذ عانت المرأة الجنوبية الأمرين بسبب وضع الأسر التي رفضت تعليم بناتها، وكيف انخرطت المرأة الجنوبية بعد ذلك في العمل باعتبارها شريك الرجل في تحمل المسؤولية.

كما استعرضت عبدالقدوس اسماء عدداً من النساء الجنوبيين من الرعيل الأول اللواتي يعتبرن الرائدات في الزمن الذهبي، موضحة كيف تم التعامل مع المرأة الجنوبية بعد احتلال الجنوب في العام 1994م والقضاء على دور الأسرة والمرأة الجنوبية والقوانين النافذة التي كانت تخفض حقوقها.

واستمتعت الأستاذة نادرة إلى مداخلات عدد من الحاضرات الآتي أكدن على أهمية دور المرأة خاصة والأسره عامة في بناء الاوطان وتماسك نسيجه المجتمعي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى