بحضور الجعدي.. دائرة المرأة والطفل تنفذ نشاطها الخاص بدعم المشاريع الصغيرة للأسر الجنوبية المنتجة

نفذت دائرة المرأة والطفل في الأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي ،اليوم الثلاثاء، في مقر الأمانة العامة، النشاط الخاص بالتمكين الاقتصادي للمرأة الجنوبية ودعم المشاريع الصغيرة لعدد من نساء العاصمة عدن.
وافتتحَ الأستاذ فضل الجعدي نائب الأمين العام للأمانة العامة لهيئة الرئاسة، النشاط بكلمة رحب فيها بالنساء الحاضرات، مؤكدا أن المجلس الانتقالي الجنوبي، حريص على دعم الأسر المنتجة للرفع من مستوى دخلها لمواجهة التحديات الاقتصادية التي يعاني منها الجنوبيون جراء الحرب المفروضة عليهم اقتصاديا وعسكريا.
وأشار الجعدي إلى أن المجلس الانتقالي الجنوبي يعمل جاهدا لكل ما من شأنه توجيه العقول الجنوبية صوب البناء والانتاج، منوهاً بأهمية استدامة العمل في هذه المشاريع الصغيرة المدعومة حتى تبدو ثمارها ظاهرة للعيان، بتمنياته للمستهدفات من هذا النشاط االتوفيق والنجاح.
وتحدثت الأستاذة اشتياق محمد سعد رئيسة دائرة المرأة والطفل، بكلمة أوضحت فيها أهمية هذا النشاط، الذي يستهدف عدد من نساء العاصمة عدن، بدعم 15 مشروعاً، مشيرة إلى أن الدائرة ستستمر في تنفيذ نشاطها الخاص لتمكين المرأة الجنوبية اقتصاديا من خلال دعم العديد من مشاريع الأسر المنتجة في كافة محافظات الجنوب.
بعد ذلك ألقت د. رانيا خالد محاضرةً بعنوان “كيف أدير مشروعي؟” أوضحت فيها أهمية استغلال فرصة هذا الدعم والعمل بجدية تامّة واستحضار روح المسؤولية والحرص على قيم الأمانة المهنية حتى تحقيق النجاح في العمل، مبينة أهمية الثقة بالنفس وعدم استهانة المرء بقدراته، والاستفادة من وسائل التواصل الاجتماعي في التسويق لمشاريعه.
وتخلل اللقاء كلمات للأستاذة ياسمين مساعد نائب رئيس دائرة المرأة والطفل، وابتسام عقربي مسؤولة دعم المشاريع الصغيرة في الدائرة، قدمن فيها شرحا عن أهمية الموازنة بين رأس المال والسلع والفائدة، وأكدن أنَّ التنسيق بين الدائرة والمستهدفات جارٍ على قَدمٍ وساق، حتى نجاح مساعي هذا النشاط واستمراريته ثم توسعيه وتطويره.
وفي الختام جرى توزيع مجموعة من المستلزمات الخاصة التي تدعم تنفيذ المشاريع الصغيرة المقدّمة من دائرة المرأة والطفل في الأمانة العامة للنساء المستهدفات من هذا النشاط.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى