المبعوث الأممي لليمن يعلق على لقاءه بوفد المجلس الإنتقالي .. ماذا قال ؟

عدن 24 / خاص :

علق المبعوث الأممي إلى اليمن، على لقاء جمعه بوفد المجلس الانتقالي الجنوبي، في العاصمة الأردنية عمان، اليوم الإثنين.

وقال عبر حسابه على تويتر: ‏”التقى المبعوث الأممي إلى اليمن، هانس غروندبرغ، بالمجلس الانتقالي الجنوبي ضمن لقاءاته في الأسبوع الثاني من المشاورات حول إطار عمل سيحدد عملية متعددة المسارات تتعامل مع الأولويات قصيرة وطويلة الأجل من أجل الوصول إلى حل مستدام للنزاع”.

ونقل موقع المجلس الانتقالي الجنوبي تأكيدات على لقاء عقده وفد من المجلس مع المبعوث جروندبرغ في العاصمة الأردنية عمّان، لإعداد إطار عام لمفاوضات العملية السياسية الشاملة.

وجرى خلال اللقاء مناقشة أولويات العملية السياسية، حيث أكد وفد المجلس الانتقالي الجنوبي على ضرورة وضع إطار خاص لمعالجة قضية دولة الجنوب ضمن مفاوضات العملية السياسية الشاملة التي ترعاها الأمم المتحدة، وأهمية أن تبدأ المشاورات دون أي شروط مسبقة كما أشار إلى ذلك قرار مجلس الأمن الدولي الأخير 2624.

وشدد الوفد على أن الوضع الاقتصادي والإنساني يمثل أولوية تستوجب وضع معالجات جادة، وتكاتف جميع الجهود المحلية والإقليمية والدولية للخروج من الأزمة الاقتصادية الراهنة التي يعاني آثارها المواطنين في كافة أنحاء الجنوب واليمن على حدٍ سواء.

وتناولت المشاورات مجموعة من القضايا الملحة، حيث ناقش الوفد خلالها سبل حل هذه القضايا بما يجسد واقع مطالب شعب الجنوب وقضيته الوطنية ومستقبله السياسي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى