القوات الجنوبية تستهدف مواقع الحوثي والقاعدة في جبهة الحد يافع

نجحت القوات الجنوبية، الأحد، في تأمين عدة مواقع على حدود محافظتي لحج والبيضاء وذلك بهجوم مضاد على مواقع إرهابية.

وشهدت جبهة “الحد يافع” في محافظة لحج معارك عنيفة عقب هجوم بري شنته مليشيات الحوثي بمشاركة عناصر إرهابية على مواقع القوات الجنوبية والتي نجحت في كسر الهجوم وتنفيذ هجوم عكسي لتأمين مواقعها.

وقال مصدر عسكري، إن مجاميع من مليشيات الحوثي ينخرط فيها عناصر من تنظيم القاعدة الإرهابي هاجمت مواقع القوات الجنوبية في الحد يافع في لحج وذلك انطلاقا من مواقع تمركزها في بلدة “آل حميقان” في مديرية الزاهر في البيضاء المجاورة.

وأوضح أن القوات الجنوبية تصدت لهجوم الحوثي وعناصر القاعدة قبل أن تنفذ وحدات عسكرية هجوما مضادا نجحت خلاله في تحرير وتأمين عدة مواقع في بلدة “آل حميقان” في مديرية الزاهرة الحدودية.

وأسفرت المعارك عن قتلى وجرحى بصفوف مليشيات الحوثي والعناصر الإرهابية في القاعدة، كما دمرت القوات الجنوبية طائرة بدون طيار، إيرانية الصنع، في ذات الجبهة، وفقا لذات المصدر.
ويتخذ تنظيم القاعدة الإرهابي من البيضاء معقلا لإدارة أنشطته، حيث اتسعت مؤخرا مشاركة عناصره وقياداته للقتال بجانب الحوثيين ضمن تحالف غير معلن بين المليشيات والتنظيم الإرهابي، طبقا للمصدر.

في الصدد، أكدت القوات الجنوبية في بيان كسر الهجوم البري للحوثيين المدعومين إيرانيا في جبهة الحد يافع وإلحاق بالمليشيات الإرهابية خسائر في العتاد والأرواح.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى