في حفل فني وخطابي بهيج إدارة المرأة والطفل بانتقالي أبين تحتفي باليوم العالمي للمرأة

أبين – خاص

نظمت إدارة المرأة والطفل بانتقالي محافظة أبين ، اليوم الخميس، في مدينة زنجبار ، حفل خطابي ، وفني ، بمناسبة 8 /مارس اليوم العالمي للمرأة ، بحضور الاستاذ محمد احمد الشقي، رئيس الهئية التنفيذية للمجلس الانتقالي في محافظة أبين. ونائبه الاستاذ خالد العبد .

وفي الحفل ألقى الأستاذ محمد الشقي ، رئيس الهيئة التنفيذية للمجلس الانتقالي الجنوبي محافظة أبين، كلمة هنأ من خلالها المرأة الجنوبية معبر عن دورها الريادي في صناعة التاريخ الوطني ، مشيراً إلى اهم منجزاتها الثورية في مختلف مراحل النضال التحرري منذ الاستعمار البريطاني، وفي مرحلة بناء الدولة الجنوبية ، وبعد الاحتلال اليمني في صيف 1994، حتى اليوم.

مشيراً إلى المواقف الانسانية ، والثورية الوطنية للمرأة الجنوبية، الى جانب الرجل، في مواجهة قمع قوات الاحتلال اليمني، للمظاهرات السلمية، والتي ستظل خالدة حتى اليوم .

بدورها هنأت الاستاذة وجدان ماسك، مديرة إدارة المرأة و الطفل بانتقالي محافظة أبين حرائر الجنوب باليوم العالمي للمرأة، مشيدة بالدور الريادي الوطني المتميز الذي اضطلعت به المراة الجنوبية في مختلف مراحل النضال التحرري، وفي مراحل بناء الدولة.

مشيرة إلى ما تعرضت له المرأة الجنوبية من السياسات الهمجية ، والقمعية التي مورست ضد شعب الجنوب ، ولازالت من قبل قوى الاحتلال المختلفة ومليشياته الارهابية.

وخلال الحفل الذي حضرته جماهير غفيره من احرار وحرائر أبين الذين اكتضت بهم قاعة نور بزنجبار كرمت عددً من النساء الرائدات في محافظة أبين تقديراً لدورهن النضالي في الثورة التحررية، واسهامهن في الحياة الاجتماعية.

وشهد الحفل فقرات غنائية تراثية ، وثورية قدمها عدد من الفنانين، الى جانب رقصات شعبية وتراثية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى