برعاية الرئيس الزبيدي.. إختتام بطولة الشطرنج الفرقية لمدارس التعليم الاساسي (بنين وبنات) بمديرتي زنجبار وخنفر

أبين-إيمان الخضر
برعاية الرئيس القائد عيدروس قاسم الزبيدي رئيس المجلس الإنتقالي الجنوبي اشراف ادارة الشباب والطلاب بانتقالي ابين بالتنسيق مع مكتب التربية والتعليم بمحافظة أبين نظم اتحاد ابين للشطرنج صباح اليوم الخميس في قاعة مجمع بلقيس بزنجبار البطولة المدرسية الفرقية للشطرنج للمدارس الأساسي بنين وبنات بمشاركة إحدى عشرة مدرسة من مدارس مديريتي زنجبار وخنفر .

وفي افتتاح الدورة ألقى الاستاذ خالد العبد كلمه حياء فيها الطلاب المتسابقين من مختلف المدارس ، مثمنا الدور الذي تلعبة ادارة الشباب والطلاب في المحافظة من تنشيط مختلف الالعاب الرياضية في المدارس ، داعيا الطلاب للاهتمام بلعبه الشطرنج لما لها دور ايجابي في تنشيط ذاكرة الطالب وتقوية قدراته الذهنية .

من حانبة ثمن الأستاد علي إبراهيم الأمين العام لاتحاد الشطرنج كلمته تثمينا عاليا الجهود التي تبذلها قيادة الإنتقالي بالمحافظة من أجل دعم الانشطة الطلابية ولإرتقاء بمستوى قدرات الطلاب، متمنيا للجميع التوفيق والنجاح .

ورحبت الأستاذة ذكرى صالح مديرة مجمع بلقيس التربوي بالضيوف الكرام مبدية عن سعادتها باحتضان مثل هذة الفعالية.

بدوره عبر الاستاذ عبد الرقيب مدير إدارة الشباب والطلاب بانتقالي ابين عن سعادته بإقامة مثل هذة الفعاليات من اجل تنمية قدرات ومواهب الطلاب مشيرا الى اقامة العديد من الانشطة والمسابقات في مختلف مديريات أبين .

وبعد جولات من المنافسة أسفرت النتيجة عن فوز مدرسة مجمع الفتح للبنات بالمسيمير بالمركز الاول بتسع نقاط ونصف وحصلت مدرسة مجمع بلقيس على المركز الثاني بثماني نقاط ونصف، بينما حصدت مدرسة الميثاق المركز الثالث برصيد ست نقاط ونصف .

فيما كانت المنافسة على اشدها بالنسبة لمدارس البنين حيث حصلت مدرسة معاذ بن جبل بالدرجاج على المركز الاول ومدرسة 22 مايو زنجبار المركز الثاني، وجاءت مدرسة الميثاق بالكود على المركز الثالث .

وعقب انتهاء المسابقة قام الضيوف بتسليم مجمع الفتح بنات ردع المركز الاول وتسليم مدرسة معاذ بن جبل بنين درع المركز الاول وتكريم الفائزين بالمركز الثلاثة الاولى بالميداليات الذهبية والفضية ،

حضر المسابقة الاخ عبدالله برهوت مدير الادارة التنظيمية وعلاء باحكر رئيس اتحاد ابين للشطرنج ومحمد العمود عضو الجمعية الوطنية وعبدالرحمن الشاعري مدير الاتحادات والاندية ووهيب الدابية مدير ادارة الشباب بزنجبار وحلمي مهدي رئيس قسم الانشطة المدرسية بمكتب التربية بزنجبار وعدد من المسؤولين والمهتمين بالشأن الإعلامي .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى