رئيس وحدة شؤون المفاوضات يشدد على أهمية الجانب القانوني في بلورة الرؤى السياسية للمجلس

عدن 24 / خاص :

شدد رئيس الدكتور ناصر الخُبجي عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، رئيس وحدة شؤون المفاوضات بالمجلس، على أهمية الدور الذي تلعبه اللجنة القانونية العُليا في بلورة الرؤى السياسية للمجلس على مختلف الأصعدة.
وأكد الدكتور الخبجي في لقائه برئيس وأعضاء اللجنة القانونية على أهمية تكاتف الجهود في مختلف هيئات المجلس والعمل كفريق واحد لتحقيق الأهداف المرجوة،
وأطلع الخُبجي، خلال اللقاء، الذي حضره الأستاذ أحمد الرُبيزي عضو وحدة شؤون المفاوضات، رئيس وأعضاء اللجنة القانونية العليا، على نتائج المشاورات التي أجراها الرئيس الزُبيدي، والوفد التفاوضي للمجلس، مع الأشقاء في دول التحالف العربي وسفراء الدول الشقيقة والصديقة، داعيا إلى مضاعفة الجهود والاستعداد للاستحقاقات السياسية القادمة التي سيلعب فيها المجلس الانتقالي الجنوبي دورا محوريا كممثل لشعب الجنوب وقضيته العادلة.
وكانت اللجنة القانونية العليا قد عقدت اجتماعها الدوري صباح اليوم، برئاسة أ.د سعد محمد سعد رئيس اللجنة، ناقشت فيه مجمل المواضيع المُدرجة في جدول أعمالها والتعليمات الصادرة من رئاسة المجلس لتقديم الرأي القانوني فيها.
وأصدرت اللجنة في ختام اجتماعها بيانا هاما، عبرت فيه عن تضامنها الكامل مع القاضي شاكر محفوظ بنش رئيس نيابة استئناف محافظة حضرموت، وتأييدها ودعمها لمواقفه الشجاعة وجهوده المُخلصة في حماية النظام والقانون ومحاربة الفساد بالمحافظة.
ودانت اللجنة في البيان المحاولات المشبوهة لإبعاده ومحاولة تغييب دوره في مكافحة الفساد من قبل عناصر دخيلة على جهاز القضاء نصّبت نفسها كأدوات لحماية الفساد، والفاسدين.
ووجهت اللجنة في بيانها الشكر والتقدير لكل الفعاليات المجتمعية الجنوبية التي ساندت القاضي بنش ودعمته وعبرت عن رفضها لإقالته، مشددة على ضرورة احترام القضاء والحفاظ على سيادته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى