فريق الحوار الوطني يلتقي بالنخب السياسية بطورالباحة

لحج/ فوزي الصبيحي

عقد فريق الحوار الوطني الجنوبي في الداخل برئاسة الدكتور عبدالسلام قاسم اليوم الثلثاء لقاء مع نخبة من ممثلي الاحزاب السياسية ومكونات المجتمع المدني والقبلي في مديرية طورالباحة بلحج في اطار برنامج لقاءات الفريق مع مختلف الفئات والمكونات الجنوبية.

وفي مستهل اللقاء تم الترحيب بفريق الحوار الزائر للمديرية من قبل الاخ منصور الصماتي رئيس القيادة المحلية للانتقالي ..شاكرا لهم تعشهم عناء السفر للوصول الى الصبيحة لهدف عظيم نحو التقارب الجنوبي الجنوبي.

بدوره استمع الحاضرين لكلمة الدكتور عبدالسلام قاسم رئيس وفد الحوار الجنوبي والذي بداءها بلمحة تاريخية عن دور قيادة تاريخية من ابناء الصبيحة ودورها النظالي في مراحل ومنعطفات تاريخية شهدها،الحنوب ..مشيرا في حديثه ان هذا اللقاء يهدف الى الاستماع بكل شفافية لاراء الاحزاب السياسية ومكونات المجتمع المدني بالصبيحة نحو تقريب وجهات النظر والوصول الى ارضية مشتركة نحو الهدف الاسمى في استعادة دولة الجنوب الموحد بكافة مكوناتها بنظام دولة فدرالية ديمقراطية تسود فيها المحبة والتعايش السلمي بين ابناء الجنوب بعيدا عن خلافات الماضي الذي انكوئ بها شعب الجنوب.

مؤكدا ان الحوار الوطني الجنوبي يشمل مختلف المكونات لكونه يناقش قضية وطنية ويحمل قضية شعب الجنوب تتطلب مشاركة الجميع فيها بعيدا عن اي لغة تعصب وتطرف وصراعات .

وقدم اعضاء فريق الحوار الزائر للمديرية مداخلات شرحوا فيها عن لقاءاتهم السابقة التي اجروها والطريق والمسار الذي سلكوه منذ تاسيس فريق لجنة الحوار على مستوئ الداخل والخارج ولقاءاتهم بقيادات تاريخية لدولة الجنوب والسلاطين والامراء نحو التقارب والاجماع على حق استعادة الدولة الجنوبية.

كما تحدث عضو اللجنة سالم صالح الدياني مشيدا بالدور الذي لعبه المناضل قائد محمد علي صلاح في ترسيخ مبدا الحوار لحل الصراعات في شبوة عندما كان محافظا لها ..وتطرق الدياني لعمل فريق الحوار الوطني واهدافها الانية والمستقبلية.

كما تطرق الاخ نصر هرهره عضو لجنة الحوار على اهمية التقارب الجنوبي الجنوبي ودوره في تماسكنا ولحمة ابناء الجنوب في مواجهات اعداء القضية الجنوبية .
وكان للاستاذ عبدالناصر الجعري عضو اللجنة دورا بارزا في اثراء القاعة مستمعا لجميع الاراء والافكار التي طرحت من قبل الحاضرين.

بعد ذلك تم فتح النقاش للحاضرين من رؤوساء الاحزاب السياسية واعضاءها ومكونات المجتمع المدني وممثلين عن المراة الجنوبية في الصبيحة الذين اثروا القاعة بالاراء والافكار والمقترحات بخصوص الحوار الجنوبي ودوره في عملية التقارب الجنوبي الجنوبي منها كلمة سكرتير منظمة الحزب الاشتراكي وكلمة لرئيس الموتمر الشعبي والكثير من المداخلات لنشطاء سياسين وممثلين عن المجتمع المدني والقبلي والمراة الجنوبية في الصبيحة ومنسقية المجلس الانتقالي في كلية التربية بالمديرية.

كما القى العقيد علوان العطري قائد المنطقة الامنية الثانية بلحج كلمة في بداية اللقاء مرحبا بفريق الحوار الوطني الجنوبي وانهم شرفوا الصبيحة في الحضور وان دل ذلك فانما يدل على مكانة الصبيحة ودورها النظالي في الجنوب مقدما شكره للرئيس عيدروس الزبيدي وكل القيادات الجنوبية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى