دائرة حقوق الإنسان بالانتقالي تنظم ورشة نقاشية حول دور الشباب في مواجهة مخاطر المخدرات


نظمت دائرة حقوق الإنسان في الأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي اليوم الأربعاء في العاصمة عدن ورشة نقاشية حول دور الشباب في مواجهة مخاطر المخدرات.

وفي الورشة، التي شارك فيها مجموعة من الشباب والناشطين المجتمعيين والحقوقيين، القت الأستاذة ذكرى معتوق رئيس دائرة حقوق الإنسان في الأمانة العامة كلمة رحبت فيها بالحضور وهنأت الفتيات منهم بمناسبة يوم المرأة العالمي، مشيرة إلى الدور الكبير الذي تقوم به المرأة في المجتمع بشكل عام وفي مواجهة المخدرات بشكل خاص، كان في أسرتها أو مجتمعها او محل عملها.

وقالت معتوق أن الشباب في الوقت الراهن يتعرض لعدة مخاطر خاصة مع الوضع الاقتصادي والمعيشي الحالي في البلد، مشيرة إلى أن المخدرات تعتبر من أبرز تلك المخاطر التي تقتضي الوقوف أمامها وحماية الشباب منها واثارها، متمنية للمشاركين التوفيق والنجاح في هذه الورشة والاستفادة مما ستناقشه وما سيتم تقديمه فيها.

وقدم الباحث النفسي رمز أزهر، عضو دائرة حقوق الإنسان، شرحاً عن العلاقة بين إدمان المخدرات والأسباب النفسية المسببة للإدمان، والآثار التي تنتج عن تناول المخدرات وعواقبها على المجتمع بشكل عام والشباب بشكل خاص.

كما قدم الأخ محمد فضل السيد من إدارة الفكر والإرشاد في تنفيذية انتقالي العاصمة عدن، مداخلة تحدث فيها عن أضرار المخدرات على الشباب والمجتمع وتناول الجانب الشرعي لها مستدلا بتحريمها بالقرآن والسنة كونها تؤدي بالإنسان إلى التهلكة
واستعرضت الورشة تعريف المخدرات وتصنيفاتها والأسباب المؤدية لإدمانها، كما ناقش المشاركون في الورشة التي تقام على مدى يومين آثار المخدرات وماتتسبب به للمدمنين، مقدمين نماذج واقعية عنها ومقترحات مكافحتها وكيفية مساعدة المتعاطين لها بالاقلاع عنها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى