قوات الحزام الأمني تلقي القبض على شبكة ترويج للمخدرات بالعاصمة عدن

في إطار جهود مكافحة انتشار المخدرات, ألقت قوات الحزام الأمنية القبض على شبكة بيع وترويج المخدرات بحوزتهم كميات كبيرة من مادة الحشيش المخدر في عدد من مديريات العاصمة عدن .

وخلال تصريح صحفي للمركز الإعلامي للقوات المسلحة (درع الجنوب), أكد قائد القطاع الأول لحزام عدن النقيب مالك الربيعي نجاح العملية الأمنية النوعية التي نفذتها قوات الحزام الأمني،بخمس عمليات مختلفة خلال ثلاثة ايام، والتي جاءت بتوجيهات العميد محسن الوالي القائد العام لقوات الحزام الامني، وبإشراف مباشر من أركان قوات الحزام الأمني العميد جلال الربيعي،وبالتنسيق مع مدير أمن العاصمة عدن اللواء مطهر الشعيبي.

وقال قائد القطاع الأول: “وردت إلينا معلومات أمنية حول مواقع عدد من عصابات ترويج المخدرات وبحوزتها كميات كبيرة كانت قد هربتها من منطقة العبر”, مضيفا ” قمنا بأوامر النيابة الجزائية المتخصصة بخمس عمليات نوعية حيث داهمنا مناطق الشعب والحسوة و الممدارة و المنصورة والدرين واكسبرس وذلك عقب تشكيل فريق مشترك من قطاعات حزام عدن والشرطة النسائية وبحضور اللجان المجتمعية”.

وأشار الربيعي إلى القبض على ثلاثين متهم بترويج وبيع مادة الحشيش المخدر و المنخرطين ضمن عصابات ترويج المخدرات كما تم ضبط أكثر من 25 كيلوجرام من مادة الحشيش و3 ميازين إلكترونية وأدوات تستخدم في تقطيع وبيع المخدرات و3 سيارات كانت تستخدمها الشبكة في عمليات النقل من منطقة العبر.

وأوضح بأن هذا الإنجاز يأتي بفضل التنسيق المشترك بين الأجهزة الأمنية وبإشراف قياداتها وكذا بفضل جهود الجنود المجهولين من ضباط وافراد القطاع الأول خاصة وكافة قطاعات الحزام الأمني بشكل عام.

وكان قائد القطاع الأول قد قدم عرض توضيحي عن كيفية إخفاء عصابات تهريب المخدرات من خلال خزان بترول مموه لحافلة نقل متوسطة نوع.تويوتا (هايس).

الجدير بالذكر أن القطاع الأول لحزام العاصمة عدن كان قد ضبط خلال العام 2023م أكثر من 160 كيلو جرام من المخدرات والقى القبض على أكثر من 90 متهم بالاتجار وترويج المخدرات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى