اقتصادية انتقالي أبين تنفذ نزولاً ميدانياً للإطلاع على سير نشاط عمل مكتب الثروة السمكية ومكتب الزراعة بالمحافظة

نفذ مدير الإدارة الاقتصادية بانتقالي ابين الدكتور مبارك الحمصي صباح اليوم زيارة ميدانية إلى مكتبي الثروة السمكية ومكتب الزراعة بالمحافظة للإطلاع على سير نشاط عمل الادارتين .

وفي الزيارة التي رافقه فيها مدير الإدارة التنظيمية الاستاذ عبدالله برهوت وعضو اللجنة الاقتصادية الاستاذ محمد مساعد الشدادي ، اطلع الدكتور الحمصي من الاستاذ صادق حمامة مدير عام الهيئة العامة للمصائد السمكية بالمحافظة ومدير عام مكتب الزراعة الدكتور حسين الهيثمي كلا على حده على سير نشاط العمل والمعوقات والصعوبات التي تواجه عمل الإدارات .

وتطرق اللقاء مع مدير عام مكتب الثروة السمكية الاستاذ صادق حمامة إلى الدور الذي تقوم به الهيئة العامة للمصائد السمكية بالمحافظة باعتبارها قطاع اقتصادي هام في مجال الصادرات وتسهم بنسبة لاتقل عن 7% من الناتج المحلي ويعتبر القطاع السمكي مجالا حيوياً لمعيشة شريحة كبيرة من الصيادين .

وتم التأكيد خلال اللقاء على أهمية تنمية وتشجيع التعاونيات السمكية في المحافظة من خلال وضع المقترحات بمشاريع استثمارية في مجال الخدمات السمكية وتعليب الأسماك .

وفي نفس السياق ناقش مدير الإدارة الاقتصادية الدكتور مبارك الحمصي مع مدير عام مكتب الزراعة الدكتور حسين الهيثمي معرفة التدابير والإجراءات بشأن تنفيذ المشاريع التنموية المخصصة لمعالجة أضرار السيول في كلا من دلتا أبين ودلتا أحور .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى