إرهاب حوثي – إخواني يستهدف أهدافا مدنية في الجنوب بعد الانبطاح العسكري

في الوقت الذي تجد فيه المليشيات الحوثية نفسها عاجزة عن إسقاط جبهات الجنوب، وتتكبد خسائر مدوية على يد القوات المسلحة الجنوبية، فإن المليشيات توجه ضرباتها تجاه أهداف إنسانية، بالتنسيق مع المليشيات الإخوانية.

تجلى هذا الاستهداف، في الانفجار الذي وقع في مديرية مودية بمحافظة أبين، حيث استهدفت المليشيات تغذية تابعة للقوات الجنوبية المشاركة في عملية سهام الشرق.

وانفجرت عبوة ناسفة زرعت وسط السوق العام بالمدينة، حيث استهدفت إحدى مركبات التموين العسكري بالقرب من موقع التغذية للقوات الجنوبية، وأسفر الانفجار عن جرح جنديين تم إسعافهم إلى مستشفيات المحافظة.

تزامنت هذا الاستهداف الغاشم مع عملية إرهابية أخرى، حيث تحدثت مصادر ميدانية عن أن المليشيات الحوثية شنت بطائرة مسيرة، هجوما إرهابيا استهدف مركبة مدنية بقذائف الهاون، شمال غرب الضالع.

واستهدفت مسيرة حوثية مركبة مدنية لأحد المواطنين، أثناء وقوفها بجانب مزرعة زراعية بمنطقة الدهنة شمال غربي الضالع، حيث أطلقت المسيرة قذيفتي هاون، ما خلفت أضرارا جسيمة في جميع أنحاء المركبة.

الإرهاب الحوثي يأتي بالتنسيق مع المليشيات الإخوانية، في وقت تواصل فيه المليشيات تكبد المزيد من الخسائر والضربات على يد القوات المسلحة الجنوبية، التي نجحت في رسم خطوط جديدة للمعادلة الأمنية في الجنوب.

وأثارت نجاحات الجنوب الميدانية، رعبا لدى قوى الإرهاب التي وجدت مشروعها التآمري ضد الجنوب ينهار أمام نجاحات الجنوب الميدانية، وهو ما يدفعها لتوجيه إرهابها صوب الأهداف المدنية في الجنوب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى