احياءً لذكري الفقيد عبدالله ثابت.. تربية ردفان تقيم نشاط علمي ورياضي لأربع مدارس في المديرية

اقامت إدارة التربية والتعليم في مديرية ردفان بمحافظة لحج، اليوم الاثنين، فعالية للفقيد عبدالله ثابت الجويري، بالتعاون مع أسرة الفقيد، حيث ساهم في دعم وإنجاح الفعالية الأستاذ / عبدالرزاق البكري رئيس مؤسسة روابي ردفان، استهدفت هذه الفعالية اربع مدارس في جبل ردفان هي ” وحّدة، عقيبة، الجبلة، ضاهرة البكري”.
الفعالية التي حضرها مدير مكتب التربية والتعليم الدكتور عادل قاسم، ، وشقيق الفقيد قاسم ثابت ، واللجنة المنظمة التي تكونت من عادل سلمان، وعبدالواحد حيدرة، وذويزن محسن ومندوبين عن المدراس المشاركة، تضمنت مسابقة علمية ومنهجية ومسابقة رياضية.
شهدت المسابقتين تنافس علمي ورياضي مثير بين طلاب المدارس المشاركة، وشهدت تفاعل طلابي ومجتمعي كبير من أبناء المناطق التي تقع فيها هذه المدارس .
تمكنت مدرسة محمد مقبل اسعد” وحّدة” من تحقيق المركز الأول في المسابقة العلمية بواقع 13درجة عن صاحب المركز الثاني التي تساوت فيه مدرستي عقيبة والجبلة، وجاءت مدرسة ضاهرة البكري في المركز الرابع.
وفي إطار المسابقة الرياضية التي لعبت بنظام السباعية، أحرزت مدرسة الجبلة المركز الأول وخطفت كأس النشاط بعد فوزها على مدرسة عقيبة بهدف مقابل لاشيء.
وبعد نهاية المسابقات قامت إدارة التربية واللجنة المنظمة بتكريم المدارس الفائزة والطلاب المشاركين بالمسابقة العلمية بالجوائز والشهادات التقديرية ، كما كرمت الرياضيين أصحاب الجوائز الفردية بالمسابقة الرياضية، حيث حصل اللاعب اياد شكيل من مدرسة عقيبة جائزة أفضل لاعب، ونال صالح مثنى حارس الجبلة جائزة أفضل حارس، فيما تقاسم عبدالرحمن محمد من مدرسة الجبلة، واصيل حنش من مدرسة عقيبة جائزة الهداف، وحصل اللاعبان حمدي احمد من مدرسة وحّدة، وعبدالكريم سعيد من ضاهرة البكري جائرة اللاعبان المثاليان.
في نهاية هذه الفعالية التي جاءت احياءً لذكرى فقيد التربية والتعليم عبدالله ثابت، أكد مدير التربية في المديرية عادل قاسم على أن هذه الفعالية هي تنشيطية و تأتي تنشيطا لطلاب المدارس من خلال إقامة هذه المسابقات المتنوعة، مقدما شكره للمدارس التي حرصت على المشاركة وإنجاح هذه الفعالية، كما قدم شكره لمدرسة الشهيد محمد مقبل اسعد على احتضانها لهذه الفعالية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى