أهالي حي الدفاع الجوي بمنطقة إنماء القديمة يستغيثون بمحافظ العاصمة عدن وقيادة الانتقالي

عدن 24/ غازي العلـــوي:

تصاعدت مخاوف أهالي حي الدفاع الجوي بمنطقة إنماء القديمة بمديرية البريقة بالعاصمة عدن من عدم تجاوب الجهات المعنية مع شكاوى وتحذيرات المواطنين وكافة الشرائح الاجتماعية بالمنطقة مما يقوم به إمام وخطيب مسجد البخاري الذي يتهمه الأهالي بالانتماء لجماعة الإخوان المسلمين.

وتحصلت صحيفة “الأمناء” على العديد من الوثائق والمراسلات التي وجهها أهالي حي الدفاع الجوي بمنطقة إنماء القديمة ورئيس اللجنة المجتمعية الشيخ علي محمد السفياني إلى الجهات المختصة بالمديرية والمحافظة، والذين أكدوا خلالها رفضهم القاطع والمطلق لما يقوم به إمام وخطيب المسجد المدعو محمد الشافعي من ممارسات قالوا بأنها خارجة عن عمله وتخدم حزب الإصلاح وسياساته المعروفة بعدائها للجنوب.

واستغرب الأهالي من الصمت الذي تبديه الجهات المختصة حيال مشكلة مسجد المنطقة على الرغم من وجود توجيهات صريحة من محافظ العاصمة عدن، وكذا إفادة مدير مكتب الأوقاف بمديرية البريقة صائل الرصاص، عقب نزوله للاطلاع على المشكلة بأنه لاحظ وجود سخط وعدم رضى من قبل المواطنين عن إمام وخطيب مسجد الإمام البخاري والذي جرى تعيينه من قبل مدير عام مكتب الأوقاف السابق.

واطلعت “الأمناء” على العديد من المذكرات التي وجهها الأهالي ممهورة بتوقيعاتهم إلى الجهات المختصة بالمديرية والمحافظة حذروا فيها مما يقوم به إمام ومسجد المنطقة ومخالفته لرسالة المسجد وانتهاجه للعمل الحزبي؛ علاوة على تحشيده لعناصر من خارج المنطقة ينتمون لحزب الإصلاح.

وأجمع الأهالي في مذكراتهم على ترشيح أحد شباب المنطقة المشهود لهم بالكفاءة والاقتدار لتولي مهام إمام وخطيب مسجد الإمام البخاري ويدعى عبدالغني علي عفيف.

وأعرب الأهالي عن أملهم وثقتهم بتجاوب محافظ العاصمة عدن الأستاذ أحمد حامد لملس للتدخل لإنهاء المشكلة قبل تفاقم الأمور وقبل أن يصبح مسجد المنطقة بؤرة للجماعات المتطرفة المنتمية لحزب الإصلاح.

من جانبه قال رئيس اللجنة المجتمعية بحي الدفاع الجوي بمنطقة إنماء القديمة الشيخ علي محمد السفياني بأنه سبق وأن وجه أكثر من مذكرة رسمية لمكتب الأوقاف بمديرية البريقة، وكذا لمدير عام الأوقاف بالمحافظة ومذكرة لمحافظ عدن الأستاذ أحمد لملس حول مشكلة المسجد في المنطقة محذرًا من تداعيات الصمت عن وضع المعالجات اللازمة للمشكلة.

وأوضح الشيخ السفياني في تصريح لـ”الأمناء” بأن أهالي الحي قد سلكوا كافة الطرق الرسمية وحذروا بأكثر من رسالة رسمية للجهات المختصة من مغبة الصمت على استمرار إمام وخطيب المسجد المكلف من مدير الأوقاف السابق محمد حسين الوالي الذي قوبل برفض تام من قبل الاهالي ومشائخها ووجاهاتها.

وناشد الشيخ علي محمد السفياني محافظ العاصمة عدن ومكتب الأوقاف وقيادة المجلس الانتقالي الجنوبي التدخل والنظر لمطالب الأهالي التي أجمعوا عليها والمتمثلة بتكليف أحد شباب المنطقة وهو عبدالغني علي عفيف للقيام بمهام إمام وخطيب مسجد الإمام البخاري وإلغاء أي تكليف سابق بهذا الشأن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى