“حرو” تطالب بسرعة خروج مليشيات المنطقة العسكرية الأولى من مناطق الوادي وإحلال قوات حضرمية بدلاً عنها (بيان)

طالبت لجنة تنفيذ مخرجات لقاء حضرموت العام “حرو” بسرعة خروج قوات المنطقة العسكرية الأولى التابعة لمليشيا الإخوان من مناطق الوادي وإحلال قوات حضرمية بدلاً عنها.

وأكدت اللجنة في البيان الختامي الصادر عن اللقاء التشاوري مع الشخصيات الاجتماعية و القبلية صباح يوم السبت 26/2/2022م منطقة الردود، على تفعيل الآلية المتفق عليها بخصوص قرار رئيس الجمهورية بتجنيد 3 ألف مقاتل من أبناء وادي حضرموت، بدون تلاعب.
نص البيان:
بسم الله الرحمن الرحيم
البيان الختامي والقرارات و التوصيات الصادرة عن اللقاء التشاوري مع الشخصيات الاجتماعية و القبلية صباح يوم السبت 26/2/2022م منطقة الردود.
في أجواء مفعمة بالتفاؤل و الاصرار على مواصلة خطى الهبة الحضرمية وتنفيذ مخرجات لقاء حضرموت العام (حرو) و النقاشات و المدخلات التي ألقاها الحاضرون حول التقرير المقدم للاجتماع من قبل المشايخ و الاعيان والشخصيات الاجتماعية والقبلية والنخب الأكاديمية خرج المجتمعون بالقرارات و التوصيات التالية:
1- يؤكد الحاضرون على سرعة خروج قوات المنطقة العسكرية الأولى من مناطق الوادي، وإحلال قوات حضرمية بدلاً عنها.
2- يؤكد اللقاء على تفعيل الآلية المتفق عليها بخصوص قرار رئيس الجمهورية بتجنيد 3 ألف مقاتل من أبناء وادي حضرموت، بدون تلاعب.
3- يرفض المجتمعون الاعتداءات الهمجية التي شنتها قوات المنطقة العسكرية الأولى على المواطنين والتجمعات السكنية في وادي عمد والخشعة وحريضة وكذا استخدام القوة المفرطة ضد الاحتجاجات والمسيرات السلمية في مليونية سيئون الأخيرة ويؤكدون وقوفهم مع جميع أبناء حضرموت ومؤازرتهم بكل الوسائل لرفع الظلم عنهم
4- التأكيد على شرعية الهبة الحضرمية بقيادة لجنة مخرجات لقاء حضرموت العام (حرو) و استمرار التصعيد بزخم جماهيري واسع النطاق على ضوء ما أكده إلقاء الأول لجماهير حضرموت بمنطقة حرو في منتصف أكتوبر الماضي
5- التأكيد على زيادة حصة حضرموت من مبيعات النفط الخام على أن لا تقل عن 50% من الحصة , كون نسبة 25% لا تفي لحضرموت وشعبها من مطالب وإحتياجات ، كما يؤكد أبناء حضرموت في حقهم الشرعي من جميع عائدات حضرموت من المنافذ الجمركية وإعطائهم نسبة 50% من جميع هذه العائدات .
6- إجماع وتأكيد رأي ومطالب أبناء حضرموت جميعاً بالوقوف صفاً واحداً لإنجاح الهبة الحضرمية وتنفيذ مطالب حضرموت المشروعة بعيداً عن الحزبية والمناطقية والقبلية واستمرار التواصل مع الجميع .
7- نقل مكاتب الشركات النفطية العاملة في حضرموت من صنعاء إلى عاصمة المحافظة المكلا.
8- تشغيل وتوظيف خريجي النفط من أبناء حضرموت في الشركات النفطية والمتعاقدين في الشركات النفطية والمقاولة وكذا خريجي الجامعات من أبناء حضرموت بمختلف تخصصاتهم العلمية.
9- يطالب المجتمعون السلطات المحلية والدولة بعدم التهرب والمماطلة في مسؤولياتها في جميع مطالب الهبة الشعبية والمتمثلة في لجنة تنفيذ مخرجات لقاء حضرموت العام حرو .
10- تؤكد قيادة الهبة الحضرمية على تمسكها بكل المطالب المحددة في المصفوفة التي قد قدمت سابقاً لحقوق أبناء حضرموت .
اخيرا نود التأكيد بأن الطريق ليس مفروشا بالورود وستظل العراقيل و المصاعب ستعترض خط سيرنا المنشود نحو استرداد حقوق حضرموت والأمل و العزيمة ستصل إلى بر الأمان والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى