مدير عام المنصورة يؤكد أهمية مجالس الآباء والأمهات بالمدارس في النهوض بالعملية التعليمية

عدن – محمد القادري

أكد مدير عام مديرية المنصورة بمحافظة عدن، أحمد علي الداؤودي، أهمية مجالس الآباء والأمهات في النهوض بالعملية التعليمية من خلال إرشاد الأسر بمستوى أولادهم تمهيداً لتنميتهم تنمية شاملة، لافتاً ألى أن قضية التعليم قضية تكاملية بين الجميع وينبغي تكاثف الجهود الرسمية والمجتمعية من أجل مصلحة طلبة المدارس.

وأشار الداؤودي، خلال لقائه برؤوساء مجالس الآباء والأمهات بعدد من مدارس مديرية المنصورة، إلى دور مجالس الآباء والأمهات في تخطيط العمل التربوي والتعليمي والتعرف على المشكلات المدرسية المتعددة والمساعدة في حلها، بالإضافة إلى دعم برامج وأنشطة المدرسة المختلفة بالإمكانيات المادية والمعنوية، مؤكداً بأن مجالس الآباء والأمهات بالمدارس تعد بمثابة همزة وصل بين مكتب التربية والتعليم والأسرة.

وفي اللقاء، أشاد مدير مكتب التربية والتعليم بالمديرية، علي علوي السويري، بجهود مدير عام المنصورة، أحمد الداؤودي، على تقديمه كافة أوجه الدعم والمساعدة لإستقرار العملية التعليمية في كافة مدارس المديرية.

وخلال اللقاء، استعرض رئيس مجلس الآباء بمدارس المديرية، الشيخ علي عبيد الصلاحي، إلى تقرير مفصل عن أداء عمله السنوي في كافة مدارس مديرية المنصورة.

كما استعرض في اللقاء، تقارير رؤوساء مجالس الآباء والأمهات بمدارس المديرية، تضمنت جملة من القضايا والمشاكل التي تواجه إدارات بعض المدارس أبرزها النقص في المعلمين، وكذا توقف بعض المعلمين المتعاقدين من أداء عملهم بسبب عدم استلام مستحقاتهم من مكتب التربية والتعليم بالمحافظة، معبرين عن سعادتهم بهذا اللقاء المثمر مع مدير عام مديرية المنصورة، أحمد علي الداؤودي، في استماعه للقضايا التربوية كلاً في مدرسته لما من شأنه رفع التحصيل العلمي لطلبة المدارس وتوفير بيئة مناسبة لاستقرار العملية التعليمية في جميع مدارس المديرية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى