مليشيا الحوثي تعزل مديرة مدرسة بصنعاء بحجة تنظيم فعالية مخالفة

فصلت مليشيا الحوثي، مديرة مدرسة خاصة بالعاصمة صنعاء من عملها؛ ردًا على تنظيمها فعالية، قالت إنها مخالفة لما تسميها بـ”الهوية الإيمانية”.

وتداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، وثيقة، توجيه القيادي الحوثي المعين مديرًا لمكتب التربية بالأمانة، وجه فيه “بتغيير مديرة المدرسة خلال مدة أقصاها أسبوع من تاريخه”.

كما قضى التوجيه الحوثي، “بتحويل المدرسة للذكور فقط ونقل الطالبات إلى مدارس أخرى، وتحويل المدرسة من القسم الإنجليزي إلى القسم العربي، ابتداء من العام القادم”.

وبررت المليشيا هذا القرار، بقيام المدرسة بتنظيم فعالية نسائية تتضمن تجهيز وجبات طعام وملابس تقليدية من دول مختلفة، واعتبرت المليشيات الحوثية ذلك التصرف منافيًا لما وصفته بـ”للهوية الإيمانية”.

يشار إلى أن هذه “الحادثة تأتي بعد أيام من مليشيا الحوثي بفصل مديرة مجمع الزهراء للبنات بمحافظة المحويت بعد قيامها بتنظيم رحلة للطالبات لمصنع شملان والمدينة المائية بصنعاء بحجة الاختلاط واستبدال المديرة بأخرى موالية للمليشيات”.

وأثارت هذه الحادثة استياء واسعا في أوساط اليمنيين، كون هذه التوجيهات قد قضت على نظام المدرسة ولائحتها الداخلية، مؤكدين أن المليشيا تمضي نحو الجماعات الإرهابية كالقاعدة وداعش، الرافضة لكل الأفكار المخالفة لها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى