الشبحي يبحث مع وفد البنك الدولي ومنظمة الصحة العالمية إعادة تأهيل مستشفى الجمهورية التعليمي

عدن24_ خاص

استقبل القائم بأعمال رئيس هيئة مستشفى الجمهورية العام النموذجي بالعاصمة عدن، رئيس لجنة الصحة بالمجلس الانتقالي، الدكتور سالم الشبحي، اليوم الاثنين، وفد البنك الدولي؛ لمناقشة سبل تأهيل المستشفى التي وضعت تحت الخطط المستقبلية للبنك الدولي لعام 2022.

وفي اللقاء استعرض الدكتور الشبحي تاريخ المستشفى وعراقتها وأهم المنجزات التي مرت بها عبر السنين، حيث تعتبر المستشفى المرجعي لعدن والمحافظات المجاورة. وتطرق الشبحي إلى أهمية قسم الحوادث والطوارئ الذي يعتبر مستشفى مصغر يحتوي على جميع أقسام المستشفيات الكبرى لاستقباله العديد من الحالات في اليوم الواحد.

و أوضح الشبحي الدور الذي تقدمه المستشفى من الخدمات الطبية للحالات الوافدة إليها، وخصوصا من ذوي الدخل المحدود، وبين مكانتها لدى الأطباء الإخصائيين التي تتلمذوا فيها وتأهلوا منها ليصبحوا كوادر علمية يشار إليها بالبنان، ويعتبر صرح علمي عريق يتدرب فيه الكادر الطبي والتمريض من الكليات والمعاهد الصحيه وطلاب الماجستير والبرد العربي.

وأكد الشبحي أن إدارة المستشفى مستعدة في تقديم كل المساعدات والتسهيلات لكل من يريد مساعدة المواطنين للإسهام في تطوير الخدمات الصحية الإنسانية التي تعتبر من أهم أوليات المواطنين وأبسط الحقوق التي يجب توفيرها لهم.

وشدد اللقاء على أهمية تعزيز الشراكة الإيجابية لتطوير العمل المشترك، والتركيز على تنفيذ المشاريع وفقاً للأولويات في مختلف المجالات الصحية التي من واجبها تقديم خدمات نوعية للمواطنين وعلى وجه الخصوص المشاريع المستدامة.

من جانبه قال نائب مدير المشاريع للبنك الدولي بمنظمة الصحة العالمية، الدكتور قحطان الشعبي، إن وفد من البنك الدولي قادمون من الأردن لمتابعة ومراقبة المشاريع التي تم اعتمادها لعام 2022.

وبين الشعبي أن مستشفى الجمهورية تم اعتمادها ضمن خطة 2022 كونها مستشفى يحظى باهتمام منظمة الصحة العالمية كونها مستشفى محوري وكبير ويقدم خدمات طبية للعديد من المحافظات اليمنية ويقدم شريحة مهمة في المجتمع.

حضر اللقاء السيدة نيكون سركين مديرة المشاريع البنك الدولي لمنظمة الصحة العالمية، م. عبدالقدوس مهندس المياه والإصحاح البيئي لمشاريع البنك الدولي بمنظمة الصحة العالمية، د. امجد منسق مشاريع البنك الدولي عدن لمنظمة الصحة العالمية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى