ردود جنوبية غاضبة على تصريحات “البركاني”

أثارت تصريحات رئيس البرلمان اليمني المنتهي صلاحيته سلطان البركاني المعادية للتحالف العربي وللجنوب أيضًا في جلسة مع أعضاء الجالية اليمنية في نيويورك والتي اعترف فيها برفض الشرعية تنفيذ اتفاق الرياض ورفض خروج قوات المنطقة العسكرية الاولى من وادي حضرموت الى مواجهة الحوثيين ردود فعل جنوبية غاضبة.

وقال نائب رئيس لجنة الحوار الجنوبي الخارجي احمد عمر بن فريد في تغريدة له على تويتر:البركاني يصف توجه قوات المنطقة العسكرية الأولى في حضرموت والمهرة لقتال الحوثي بأنه “إسقاط” لهذه المحافظات!!

وتابع قائلا:لاحظ انه يستخدم كلمة “إسقاط “! بمعنى انه يفضل ان تبقى هذه القوات هناك على أن تقاتل الحوثي ل”تحرير” صنعاء ،لأن الأهم من تحرير صنعاء هو عدم ” سقوط” هذه المحافظات بيد أهلها !

واضاف: مشكلة أغلبية إخواننا في العربية اليمنية أنهم ينظرون لنا كجنوبيين وكأننا هبطنا على بلادنا ببرشوتات من الفضاء،وأننا لسنا من الجنوب ونمثل الدولة العربية المستقلة التي توحدت معهم !

من جانبه قال عضو الجمعية الوطنية الجنوبية وضاح بن عطية جينات هولاء غريبة جدا ومنهم سلطان البركاني رئيس مجلس النواب المنتهي !

واستطرد بالقول:يتحدث عن خطر سيطرة أبناء حضرموت على أرضهم في وادي حضرموت ومسقط رأسه تعز سبع سنوات محاصرة من عصابات إيران الحوثية !

وتابع ساخراً:أستغرب كيف صاروا قيادات مثل هولاء المنسوخين من الرجولة والقيم !

بدوره قال الصحفي والمحلل السياسي الجنوبي ياسر اليافعي:سلطان البركاني مثله مثلهم، لا يهمه كرامته المهدورة في #صنعاء ولا الانتقام لسيده عفاش، ولا اي شي ..
كل همه ثروة حضرموت ..بنظره حرام يسيطر ابناء حضرموت على محافظتهم، لكن عادي يهين كرامتهم الحوثي في الشمال ..ناس عندها الثروة اهم من الكرامة ايش تتوقع منهم ؟

واضاف:الطبقة الفاسدة الفاشلة التي دمرت البلاد امثال البركاني و بن دغر وغيرهم من لوبي الفشل والفساد، يتمسكون بالوحدة المنتهية اصلاً، بهدف بقائهم اكثر فترة ممكنة في السلطة، لأنهم يدركون ان الشعب الشمالي عاطفي وغبي اذكر له الوحدة واعمل ما تريد من قتل وفساد وإرهاب بالنسبة لهم ستكون مقدس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى