برعاية محافظ شبوة.. “محلي بيحان” يحل قضية ثأر دامت 28 عامًا

برعاية محافظ محافظة شبوة رئيس المجلس المحلي عوض محمد بن الوزير، تمكن الشيخ محمد أحمد شيخ الفاطمي مدير عام مديرية بيحان رئيس المجلس المحلي بحل قضية ثأر حول ملكية أرض في بيحان دامت 28 عام.

وتعد هذه القضية أحد أبرز القضايا الشائكة المتعلقة بالثأر بسبب النزاع حول ملكية الأرض التي اندلع حولها نزاع منذ عام 94 م بين قبيلتي آل الربيح وآل الراعبي في شرق مدينة بيحان.

هذا وقد نجح الشيخ محمد أحمد شيخ الفاطمي مدير عام مديرية بيحان رئيس المجلس المحلي وبرعاية حثيثة من قبل محافظ شبوة في التواصل مع الأطراف المتنازعة والتي كانت تسبب إزعاجا وهلع وخرقا أمنيا لمدينة بيحان أثناء الاشتباكات ببن القبيلتين.

وتمكن الشيخ محمد أحمد شيخ الخوض بين أطراف النزاع في ملف القضية والمقاربة بين الأطراف، وعلى ضوء ذلك تم استدعاء القاضي الشرعي علي عبدالله شارد لإنجاز موضع الفصل في النزاع حول ملكية الأرض، وتم بحمدالله مساء السبت 19/2/2022 إنهاء القضية بشكل كامل، والحكم بتوزيع الأرض وفقا لما نص عليه الحكم الشرعي.

‏وحضرت جميع الأطراف المتنازعة في جو يسوده الوفاء والإخاء والمحبة بين الجيران المتنازعين، مشيدين بنجاح السلطة المحلية في نزع فتيل الفتنة بين الأطراف، حيث أصبح كل طرف يعرف حقه ونصيبه من الأرض.

‏وبهذا الانجاز فقد عم الارتياح الأوساط العامة في مديرية بيحان مثنين على كل الجهود المبذولة من محافظ شبوة والسلطة المحلية لبيحان، داعين الشيخ عوض بن محمدالوزير بتعميم هذه التجربة على مديريات شبوة، مؤكدين وقوفهم إلى جانب السلطة المحلية وذلك لتعزيز الجانب الأمني ودعم الإستقرار في كل الأرجاء.

رافق المدير العام أثناء حل القضية المشائخ والأعيان والشخصيات الاجتماعية والقاضي صلاح عبدالخالق الفقير.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى