قيادة انتقالي العاصمة عدن تناقش الصعوبات التي تواجه عمل اللجنة التحضيرية لاتحاد نقابات عمال الجنوب

عُقد، اليوم الخميس، في مقر القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بالعاصمة عدن، اجتماع مشترك، ضم قيادة انتقالي العاصمة واللجنة التحضيرية لاتحاد نقابات عمال الجنوب فرع العاصمة عدن.
وتحدث الأستاذ عصام عبده، القائم بمهام رئيس تنفيذية انتقالي العاصمة عدن، خلال الاجتماع بكلمة، حيّا في مستهلها الجهود التي تبذلها اللجنة التحضيرية لبناء اتحاد يعمل على الحفاظ على حقوق عمال العاصمة عدن، وكذا الحفاظ على المؤسسات والمنشآت العامة للجنوب المتبقية بعد التدمير الممنهج الذي طال مناحي الحياة في العاصمة عدن، بعد احتلال الجنوب العام 1994م.
من جانبها، أشارة الأستاذة امتثال إبراهيم رئيسة اللجنة التحضيرية، إلى أن اللجنة قطعت شوطاً كبيراً لاستكمال اللجان النقابية في مرافق ومؤسسات الدولة وصولاً إلى عقد المؤتمر العام، مؤكدة مواصلة الجهود لتطوير العمل النقابي بما يلبي إرادة العمال والنقابيين ويتفق مع المعايير الدولية ذات العلاقة، لاسيما الاتفاقيات الخاصة بالحقوق والحريات النقابية.
وجرى خلال الاجتماع مناقشة العديد من الجوانب التنظيمية والصعوبات والتحديات التي يواجه سير عمل اللجنة، والاجراءات التي اتخذتها للوصول لعقد المؤتمر العام للنقابات في العاصمة عدن.
شارك في الاجتماع محمد بامطرف عضو الدائرة الجماهيرية بالأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس، وفؤاد أحمد مدير الإدارة الجماهيرية ومازن البغدادي، مدير إدارة الشؤون الاجتماعية بتنفيذية انتقالي العاصمة عدن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى