اختتام دورة الحد والتوعية من مخاطر الحرائق للشباب في صيرة بالعاصمة عدن

عدن – علي خميس

اختتمت اليوم بمديرية صيرة محافظة عدن دورة حول “الحد والتوعية من مخاطر الحرائق للشباب في مدينة كريتر”، نظمتها لجنة السلامة المجتمعية بصيرة، ضمن مشروع تعزيز السلامة المجتمعية الذي ينفذه منتدى التنمية السياسية، بالشراكة مع مؤسسة بيرجهوف الألمانية بتمويل مشترك من الاتحاد الأوروبي ومملكة هولندا.

وتلقى 75 شابا وشابة من مديرية صيرة في اليوم الأول للدورة معارف حول أنواع طفايات الحريق واستخدامها، والتعامل مع الحريق، وكيفية عملية الإخلاء والإيواء والتجمع، وتوفير الحماية والوقاية والسلامة لأفراد المجتمع.

فيما شهد اليوم الثاني من الدورة تطبيق عملي بملعب الهوكي بمديرية صيرة حول كيفية اطفاء الحرائق، والتعامل مع الاختناقات، وكيفية الاستفادة من المياه الرمادية للمساجد، وحركة الإنقاذ، والاسعافات.

وفي الاختتام الذي حضره وكيل محافظة عدن محمد المفلحي، أكد مدير عام مديرية صيرة الدكتور محمود بن جرادي، على أهمية دور الشباب في تعزيز السلامة المجتمعية وخلق تعاون مشترك مع رجال الدفاع المدني للحد من الحرائق وكيفية التعامل معها حتى قبيل وصول سيارات الاطفاء خصوصا في الأحياء والشوارع المزدحمة.. داعيا إلى تكاتف جهود الجميع والعمل مع لجنة السلامة المجتمعية للحفاظ على المديرية والمواطنين فيها.

وفي نهاية الدورة كرم مدير صيرة بن جرادي، المشاركون في الدورة بشهادات مشاركة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى