الحوثي يلوّح بعزل اليمن عن العالم

لوّحت مليشيا الحوثي اليوم الإثنين بعزل اليمن عن العالم بقطع الانترنت والإتصالات عن كافة البلاد إذا لم يُسمح لها بإدخال “معدات لازمة”.

وتتذرع المليشيات الحوثية لارتكاب هذه الجريمة بحق الشعب اليمني بغارات التحالف التي استهدفت مراكز تحكم للطائرات المسيرة للمليشيا بصنعاء كما انها كانت تستخدم ذريعة المشتقات النفطية خلال الفترة الماضية.

ونقل موقع المسيرة الحوثي عن وزير الإتصالات في حكومة الانقلاب قوله: “نستمر الآن في تشغيل خدمات الاتصالات بوضع حرج جدا وكدنا نفقد هذه الخدمات بسبب غارات الأمس”.

وطالبت مليشيا الحوثي المجتمع الدولي “بإدخال القطع والمعدات اللازمة للحفاظ على خدمات الاتصالات”، في تهديد مبطن بقطع الخدمة، وفقا لوسائل إعلام.

وتأتي التصريحات الحوثية عقب إعلان التحالف العربي فجر اليوم تدمير منظومة اتصالات تُستخدم لتشغيل محطات التحكم بالطائرات المسيّرة في صنعاء.

كما اتهم التحالف، وفق وكالة الأنباء السعودية الرسمية، الحوثيين باستخدام وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات بصنعاء لدعم العمليات العدائية.

وقال التحالف إنه “أجرى اتصالاً بإحدى الوزارات عبر الخط الأرضي وطلب إخلاء المدنيين لموقع بصنعاء، كما طالب من المدنيين المتواجدين بالمقرات ووزارات الدولة اليمنية بصنعاء إخلاءها فورا”، وأوضح التحالف، أن عملياته استجابة للتهديد، وترتبط باستهداف المدنيين ومطار أبها الدولي الأخير.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى