انتقالي أبين يقف أمام تقرير مديرية لودر والإدارة الجماهيرية

عقدت الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية بالمجلس الانتقالي بمحافظة أبين صباح اليوم الأحد اجتماعها الدوري الأول لشهر فبراير برئاسة الأستاذ محمد احمد حيدرة الشقي رئيس الهيئة التنفيذية ، وبحضور نائبة الاستاذ خالد العبد .

واستمعت الهيئة خلال اجتماعها الدوري إلى التقرير المفصل عن مديرية لودر تطرق من خلاله رئيس الهيئة التنفيذية بمديرية لودر الاستاذ سالم عمر مسود إلى الحادثة التي شهدتها مديرية لودر والتي أدت إلى استشهاد الشخصية الاجتماعية جلود الجوفي ومارافق ذلك من اختلالات وتجاوزات غير قانونية أدت إلى اعدام الجاني واعتقال والدة وشقيقه .

واستعرض مسود نشاط الهيئة سياسياً وذلك من خلال الانصهار بين أوساط المجتمع وأخذ مؤشرات إيجابية بالالتفاف حول المجلس الانتقالي ، ومدى شعبيته في المديرية . وذلك من خلال المشاركة الفاعلة في الجوانب الاجتماعية ومختلف المناسبات ،واصلاح ذات البين إيمانا من قيادة المجلس في المديرية بأهمية الحفاظ على النسيج الاجتماعي ، ونبذ التعصب والثارات بين فئات المجتمع .

وأشار الاستاذ سالم مسود في تقريره إلى انعدام الخدمات الأساسية والفرعية في المديرية ، وانقطاع التيار الكهربائي باستمرار واعتماد المواطنين على شراء المياة ، وانعدام الغاز المنزلي والمشتقات النفطية ، والتلاعب بأسعار المواد الغذائية والاستهلاكية من قبل التجار ، في ضل غياب تام للسلطة المحلية التابعة للشرعية ، بالإضافة إلى تأخر المرتبات وعملية الاستقطاعات غير القانونية على العسكريين والامنيين التي فاقمت من سوء الحالة المعيشية للمواطنين ، وامتداد أذرع الفساد إلى المنظمات الدولية واخونتها بسبب الفساد المستشري في كافة مرافق ومؤسسات الدولة في المديرية .

كما تطرق التقرير إلى رصد الهيئة التنفيذية لعملية النزوح المسيس والممنهج لأبناء العربية اليمنية إلى مديرية لودر ، وكشف المخطط الرامي إلى تغيير التركيبة السكانية.

كما أكد مسود في تقريره إلى التزام الهيئة التنفيذية بمديرية لودر بالعمل التنظيمي لأهميته في تقييم أداء الهيئة والقيادة في المديرية والمراكز .

واستعرض مدير الإدارة الجماهيرية الاستاذ عمر الهارش تقرير ونشاط الإدارة حول مدى العلاقة مع منظمات المجتمع المدني . تطرق من خلاله الى النزول الميداني لمديريتي زنجبار وخنفر بمشاركة الاتحاد العام لنقابات عمال الجنوب ، وكذا إشهار اللجنة التحضيرية لاتحاد الفنانين الجنوبيين ، واستكمال مؤتمرات نقابة المعلمين والتربويين الجنوبيين بمديريات المحفد وجيشان ، وكذا إشهار اللجنة التحضيرية للمؤتمر العام لنقابة المعلمين الجنوبيين ، واشهار اللجنة التحضيرية للصحفيين الجنوبيين .

فيما أكدت الهيئة التنفيذية خلال اجتماعها الدوري صباح اليوم على إصدار بيان سياسي هام خلال الساعات القادمة حول الحادثة التي شهدتها مديرية لودر ومارافاقها من تداعيات .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى