لجنة حماية وتوثيق المعالم التاريخية والتراثية بالجمعية الوطنية تستعرض نتائج زيارتها إلى صهاريج عدن

عقدت لجنة حماية وتوثيق المعالم التاريخية والتراثية الجنوبية في الجمعية الوطنية التابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي، اجتماعاً لها اليوم الخميس، برئاسة الدكتور أنيس لقمان، نائب رئيس الجمعية، رئيس اللجنة.
وفي الاجتماع، تمت مناقشة خطة عمل اللجنة، والتشديد على ضرورة بذل اقصى الجهود لاستكمال حصر وتوثيق المعالم والمواقع التاريخية في العاصمة كمرحلة أولى، ومن ثم الانطلاق إلى محافظات الجنوب الأخرى.
هذا ووقف المجتمعون، أمام نتائج زيارة رئيس اللجنة وأعضاؤها إلى أهم المعالم التاريخية في العاصمة عدن وصهاريج الطويلة عدن، وما تعرضت له من عبث واهمال ممنهج، حيث تم تحويلها إلى مكب للنفايات والقمامة، ومخلفات البناء في مجرى قنواتها المخصصة لتصريف المياه، بالإضافة إلى العبث من قبل المواطنين بطمس معالم هذا الصرح التاريخي الهام.
وناشدت اللجنة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي ممثلة بالقائد عيدروس قاسم الزُبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، والمنظمات الدولية المهتمة بالآثار والمعالم المعمارية التاريخية والجهات ذات العلاقة، أن تولي صهاريج عدن جُل اهتمامها ورعايتها من خلال دعم عملية إعادة تأهيلها والحفاظ على هويتها التاريخية وإعادة ملامحها التي تم الحفاظ عليها منذ ألآف السنين.
كما تم في الاجتماع، مناقشة استكمال خطة العمل واستعراض المعالم والمباني التي سيتم النزول إليها حسب البرنامج المخطط له في عمل اللجنة المدرج ضمن العام 2022م.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى