الشقي يلتقي أبناء العرقة ويطلع على الاوضاع الخدمية والمعيشية والعسكرية في المنطقة

أطلع الاستاذ محمد أحمد الشقي رئيس انتقالي أبين من المواطنين والشخصيات الاجتماعية في منطقة العرقة بسباح على الاوضاع الخدمية والامنية والعسكرية في المنطقة .

جاء ذلك خلال لقاء عقدة في منطقة العرقة بحضور العقيد عبدالحافظ الناخبي قائد كتيبة الشرطة العسكرية بالعاصمة عدن وعمر الهارش وعبدالرقيب السنيدي عضوا الهيئة التنفيذية بانتقالي أبين والاخ صالح بن صالح السرحي رئيس انتقالي سباح وعددا من القيادات العسكرية والامنية صباح يوم امس للوقوف امام ماتعانية المنطقة من ارتفاع اسعار المواد الغذائية والمشتقات النفطية والاوضاع والامنية والعسكرية وماتشهدة مديرية سباح من تحشيد للمليشيات على حدود المنطقة .

وحياء الشقي ابناء منطقة العرقة ودورها النضالي وماقدمتة من تضحيات ، مشددا على اهمية تكاتف الجهود ومساندة المقاتلين المرابطين على حدود المديرية .

مشيرا الى الانتصارات التي تحققت في شبوة والهبة الحضرمية دلاله على انتفاض شعب الجنوب وعدم قبولة بالجماعات الحوثية والاخوانية ومع موعد لانتزاع استقلالة وحريتة .

وفي سياق متصل تفقد الشقي مجمع موسى النصير ومدرسة البنات بمنطقة العرقة واستمع من الاستاذ الصلاحي مدير التربية بالمديرية ومدير المدرسة الى شرحا مفصلا عما تعانية التعليم في المديرية من نقص للكادر والكتاب المدرسي وتسرب الفتيات من المدارس وتأهيل المباني المدرسية والتوظيف.

واكد الشقي على اهمية اعطاء التعليم اهمية خاصة لان الشباب هم عماد المستقبل وبهم تبنى الاوطان ،ولابد من أداء الرسالة التعليمية بشكلها الصحيح والدفع بالفتبات الى المدارس وتشجيعهن .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى