تربية حالمين تعلن موعد انطلاق المسابقات العلمية والرياضية بالمديرية

حالمين-جهاد الحالمي

أعلن مدير مكتب إدارة التربية والتعليم بمديرية حالمين بلحج الاستاذ عبدالحكيم صالح ناصر موعد انطلاق المسابقات العلمية والرياضية بين المدارس المشاركة.

وأوضح مكتب التربية عن موعد انطلاق المسابقات العلمية للصف التاسع والتي ستنفذ في اربعة محاور الدهالكة – مجحز- حبيل الصريم- المجمع التربوي،وذلك يوم الخميس القادم 10فبراير 2022م،وفي الاسبوع القادم تنطلق مسابقة القرآن الكريم وإلقاء الشعر والفصاحة.

ووجهت إدارة التربية والتعليم بالمديرية إلى مدراء المدارس المشاركة في المسابقات العلمية والرياضية ومسابقة القرآن الكريم وإلقاء الشعر والفصاحة للعام الدراسي 2021/2022م اشعار عن الجهة الداعمة والراعية لهذه المسابقات هو الشخصية الخيرية رجل الخير عجيب فضل محمد محسن الحشري(أبوأمير) جزاه الله ألف خير وجعل مايقدمه في ميزان حسناته.

واشار مدير مكتب التربية عن هذه البادرة والرعاية الكريمة من قبل رجل الخير “ابو امير” للمسابقات العلمية والرياضية لهذا العام قائلاً:”بأنه ولأول مرة نجد رجل خير يتكفل بدعم المسابقات في إطار المدارس وهذا إن دلَّ على شيئ إنما يدل على رجاحة العقل الناضج الذي يسخر دعمه في المكان الصحيح والذي سيلقى أثراً طيباً وإنعكاسات إيجابية تصب في خدمة العملية التعليمية في مديرية حالمين”.

هذا وقد حددت إدارة التربية والتعليم بالمديرية نوع الجوائز التي تمنح في المسابقات العلمية على النحو التالي:

1- المدرسة الحائزة على المركز الأول على مستوى المدارس سيتحصل طلابها المشاركين على جائزة نقدية مقدارها (10000) عشرة ألف ريال لكل مشارك..

2- المدرسة الحائزة على المركز الثاني على مستوى المدارس سيتحصل طلابها على جائزة نقدية مقدارها(5000)خمسة ألف ريال لكل مشارك.

3- المدرسة الحاصلة على المركز الثالث على مستوى المدارس سيتحصل طلابها على جائزة نقدية مقدارها(2500)الفان وخمسمائة ريال لكل مشارك.

4-جائزة نقدية مقدارها (10000) عشرة الف ريال للحائز على المركز الأول في كل مادة دراسية على مستوى المدارس المشاركة.

5- جائزة نقدية مقدارها (25000)خمسة وعشرون ألف ريال للفائز في مسابقة القرآن الكريم للمرحلة(1-4) ومثلها للفائز من المرحلة(5-9).

6- جائزة نقدية مقدارها (25000)خمسة وعشرون ألف للفائز في مسابقة الفصاحة وإلقاء الشعر والخطابة.

بالإضافة إلى شهادات تقديرية للمدارس الحائزة على المراتب الثلاث الأولى والفائز طلابها في القرآن الكريم والفصاحة والشعر وكذا لجميع الطلاب الفائزين والمذكورين في الفقرات السابقة.

وهناك جوائزنقدية للفريق الفائز في المسابقة الرياضية على مستوى الفرق المتسابقة وكذا رعاية المباريات باللوازم الضرورية.

وعليه فإن إدارة التربية والتعليم في المديرية تهيب بالجميع التفاعل وشد الهمم والتنافس الشريف على حصد المراتب المتقدمة في كل المسابقات ومانأمله ونتمناه أن نظهر المسابقات بصورة مميزة ومستوى راقِِ يعكس دماثة إخلاقنا وموقعنا في المجتمع كوننا نمثل الفئة المثقفة والتي يعوِّل عليها الجميع ؛مسابقات تسودها المحبة والألفة وتسيطر عليها الإخلاق الحميدة التي تعكس الصورة الإيجابية عنّا وعن مدارسنا ومديريتنا بشكل عام وبما يؤدي إلى إستمرار الدعم والرعاية من رجال الخير في مديرية حالمين.
وقدمت رسالة شكر وتقدير للأخ ابوأمير على هذه اللفتة الكريمة والتي لم يسبق لها مثيل وسيكتب التاريخ بأحرفِِ من نور لمثل هذه المواقف المثمرة في حقل التربية والتعليم في مديرية حالمين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى