إدارة المرأة والطفل بتنفيذية انتقالي لحج تنفذ ندوة في الدعم النفسي للأطفال

نفذت إدارة المرأة والطفل بالهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في محافظة لحج اليوم الاحد ندوة تحت عنوان “الدعم النفسي للأطفال” .

وفي مستهل الندوة القى نائب رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي بالمحافظة الاستاذ محمد احمد العماد كلمة نقل فيها للحاضرات تحايا رئيس القيادة المحلية المحامي رمزي الشعيبي.

وأكد العماد على اهمية عقد مثل هذه الندوة ومواضيعها المتخصصة لشريحة الاطفال والتي تعد من الشرائح الضعيفة والمتضررة من الاحداث الحاصلة في البلاد جراء حرب مليشيات الحوثي على الجنوب.

داعيا المشاركات إلى ضرورة الاستفادة من مخرجات الندوة وعكسها واقعا عمليا في مدارس الاطفال بالمديرية بما يعود عليهم بالنفع على واقعهم النفسي والعلمي.

من جانبها أوضحت مديرة ادارة المرأة والطفل بانتقالي لحج الاستاذة اروى مقطري ان الندوة تأتي في اطار انشطة الادارة للفصل الاول من العام الجاري تحت رعاية القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في المحافظة .

مشيرة الى ان الندوة استهدفت 22 معلمة من جميع مدارس مديرية الحوطة للتعليم الاساسي ومعلمات ذوي الاحتياجات الخاصة من  المتعاملات مع الاطفال خاصة في رياض الاطفال والتعليم الابتدائي.

واشارت مقطري إلى أن الهدف من عقد هذه الندوة هو تبادل المعلومات والمعارف بين المشاركين فيما يتعلق بدعم الاطفال نفسيا واخراجهم من واقع الازمات التي يمرون بها نتيجة حرب الاجتياح لمليشيات الحوثي الايرانية على المحافظات الجنوبية ومن مبينها محافظة لحج .

لافتة الى ان الندوة قدمت معلومات حول المفاهيم الاساسية للدعم النفسي وحماية الاطفال، ومبادئ واخلاقيات التواصل مع الاطفال ومستويات التدخل واساليب الدعم النفسي، وتعزيز المرونة النفسية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى