الهيئة الشعبية لأبناء محافظة المهرة

كتب / حسان بلحاف :

هذه الهيئة أفرزتها ضرورات المرحلة الانئة والتى تمخظت عن اللقاء التشاوري الموسع في الاول من يناير الجارى
وتقع على عاتق الهيئة مسؤلية وطنية واجتماعية كبيرة في رفع المعانأة التى يتجرعها المواطن المهري جراء سياسات منظومة الحكم الفاسدة وقوى نظام ٧ يوليو الاحتلالية
ومن هنا ف رفع الظلم والتهميش والاقصاء واغتصاب الوظيفة والثروة وسلب القرار المهري اداريا وسياسيا وامنيا وعسكريا تاتي في مقدمة مهام الهيئة وتاتي من اولوياتها رفض سياسة الافقار والتجويع والغلاء وأنهيار العملة وضمان حقوق أبناء المحافظة في الحياة الكريمة من خلال ضبط أيقاعات المشهد الحياتي والخدماتي وضبط المتلاعبين بقوت وخدمات المواطن وأنتزاع حقه من مرتبات ومستحقات ووظيفة وتجنيد وغيرها
فلايمكن أن يكون لابناء المهرة شان دون تشكيل قوة مهرية خالصة تعني بحماية المهرة والحفاظ على أمنها واستقرارها .
ومن الخيارات التى تتطلب من الهيئة التمسك بها لمصلحة المهرة وأبنائها تنفيذ أتفاق الرياض بكل بنودة سياسيا وعسكريا وأمنيا الذي يظمن نقل ترسانة قوات ومعسكرات الجمهورية العربية اليمنية الى جبهات القتال والدفاع عن محافظاتهم وتحرير من غلمان مران الحوثة والمد الفارسي في في المنطقة .
ولايقتصر عملها الى هنا فقط بل محاربة الفساد وأدارة الثروات وحماية المنافذ وخلق علاقات أجتماعية سوية ومستقيمة تعني ب المختصر توحيد وتمكين المهرة والحفاظ على نسيجها الاجتماعي ورفض الاجندات والمكونات ومفرخات المصالح الخاصة على حساب العامة.
التحرك السريع لاعمال الهيئة مطلوب كما لايجب أن تسلك الى طريق مايسمى المسافة الواحدة من الجميع وهذا ب اعتقادى من الاخطاء التى تنعكس سلبا على هدفها .
عليها أداء مهمتها من منطلق رفع المظالم والتهميش والمعاناة العامة للمواطن المهري وتقف في هذا الصف لاسواة . تنتزع الحقوق وتقف ضد المغتصب والناهب والفاسد والمعرقل والمتسبب في معاناتنا . وضد قوى التخريب والفوضى ومسببيها وسيكون الشعب المهرى بكل طيفة السياسي والقبلي والاجتماعي ومنظمات المجتمع المدني والمراكز الحقوقية في صفها.
يجب أن تنطلق قويا وليس مستعطفا ومطالبا على وجل واستحياء .
القوة ووسائل الضغط وأنتزاع الحقوق شعارنا وللمهرة نفتدي ب أرواحنا ولن نسمح ب أستمرار المهزلة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى