الوزير السقطري يؤكد تقديم كافة التسهيلات للشركات الراغبة في الاستثمار بالقطاع السمكي

شارك اللواء سالم عبدالله السقطري معالي وزير الزراعة والري والثروة السمكية، اليوم الأحد، في فعاليات المؤتمر والمعرض الدولي للثروة السمكية في العاصمة السعودية الرياض، والذي ينظم برعاية معالي المهندس عبدالرحمن عبدالمحسن الفضلي وزير البيئة والمياة والزراعة.
وفي المؤتمر الدولي، قدم معالي الوزير السقطري لمحة عامة عن الثروة السمكية في اليمن، مستعرضا المميزات التي تتمتع به بلادنا في هذا القطاع الحيوي، علاوة على جودة المنتجات السمكية ، وفرص الاستثمار في القطاع السمكي.
ورحب السقطري بالراغبين بالاستثمار في هذا القطاع الواعد، مؤكدا على تقديم الوزارة كافة التسهيلات اللازمة وتذليل اي صعوبات للشركات الجادة الراغبة في الاستثمار.
و كانت فعاليات المؤتمر الدولي، استعرضت العديد من اوراق العمل والرؤى البناءة، من قبل الاخوة اصحاب المعالي والسعادة من الوزراء ورؤساء الوفود في الجلستين الأولى والثانية، والتي ركزت في مجملها على أهداف المؤتمر وسبل تحقيقها.
وتمحورت الجلسة الأولى للمؤتمر حول الامن الغذائي العالمي والاقليمي وتحقيق اهداف الامم المتحدة للتنمية المستدامة في المنطقة، بالاضافة الى تشجيع الاستثمار المسؤول، واستخدام التقنيات الحديثة لتعزيز الاستدامة البيئية وزيادة تنافسية السوق ، فضلا عن ادارة المصائد السمكية وأثرها الاجتماعي.
كما طاف معالي الوزير السقطري والوفد المرافق معه، في المعرض الدولي للاسماك الذي أقيم على هامش المؤتمر، والتقى بالعديد من الشركات الإقليمية والدولية من الدول الشقيقة والصديقة.
هذا ومن المزمع أن يستمر المؤتمر والمعرض الدولي للثروة السمكية لمدة يومين ، والذي سيتخلله زيارات الى عدد من المنشآت الانتاجية والصناعية للاسماك والأحياء البحرية.
رافق معالي الوزير في هذه الزيارة والمشاركة في المؤتمر ، كلا من الاستاذ غازي لحمر، وكيل الوزارة لقطاع خدمات الانتاج والتسويق السمكي، والاستاذ عبدالله العوبثاني السكرتير الخاص للوزير.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى