في يافع.. منظمة عالمية تشترط عودة الموتى من المقابر مقابل حصول الأحياء على مساعدات غذائية

في سابقة هي الأولى من نوعها.. قال عدد كبير من المواطنين في مديرية سرار يافع محافظة أبين المستفيدين من برنامج الغذاء العالمي الذي تنفذه منظمة كير العالمية: أن لجان البصمة الإلكترونية التابعة للمنظمة رفضت اعتماد بصمة الوكلاء والحالات المستبدلة للمتوفّين.

وأكد المواطنين أن لجان البصمة التي بدأت عملها بالمديرية الأسبوع الماضي تُصِر على ضرورة حضور المستفيد بنفسه لأخذ البصمة منه بمن فيها الحالات المتوفيه وعدم قبول بصمة الوكلاء والحالات المستبدلة بدل المتوفّين،وفي حال عدم حضور المستفيد سيتم توقيف المساعدات عليه وبالتالي حرمانه نهائياً منها.

وأوضح المواطنين أن تمسك لجان بصمة كير بهذه الشروط والإجراءات الغريبة والمثيرة للجدل ستحرم أكثر من 400 حالة بالمديرية من الحصول على المساعدات الغذائية الطارئة وبالتالي جر المديرية إلى مربع الفوضى.

وأكد مزيد درويش الضابط الميداني لمنظمة كير عدم قدرته على التعاون مع أي مستفيد بسبب التعليمات المقيد بها من المنظمة حسب قوله.

إلى ذلك أستغرب القائم بأعمال مدير عام المديرية فوزي المُخيّري عدم اعتماد بصمة الوكلاء للمتوفين والذين تم استبدالهم باقأربهم وكذلك المرضى والمعاقين الذين لديهم وكلاء،مؤكداً أن هذا الإجراء أثار حالة من السخط وضجة كبيرة بين أوساط المستفيدين مما تسبب في أرباك عمل لجان البصمة.

وطالب “المُخيّري” برنامج الغذاء العالمي ومنظمة كير العالمية بسرعة معالجة هذه المشكلة،محملاً ذات الجهات مسئولية أي تداعيات قد تشهدها المديرية بسبب تلك الإجراءات المستفزة وغير المسئولة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى