اجتماع برئاسة وزير النقل يناقش احتياجات مطار عدن الدولي ومتطلبات إعادة تأهيله

ترأس معالي وزير النقل د. عبدالسلام صالح حُميد ، صباح اليوم الأحد اجتماعاً للفريق الحكومي المكلف بدراسة التوصيات التي تضمنها قرار مجلس الوزراء رقم (1) لعام 2022 م بشأن احتياجات ومتطلبات تطوير وتحديث مطار عدن الدولي وخاصة تلك التي لم يتم إدراجها ضمن مشروع تأهيل المطار من قبل البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن .

وخلال الإجتماع جرى مناقشة كافة الاحتياجات من المشاريع والمباني وأجهزة الملاحة وبوابة المطار وغيرها من المتطلبات التي تتطلب تمويلها من قبل الحكومة وكذا المتطلبات التي سيتم تمويلها من قبل الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد وإدارة مطار عدن ، وذلك بهدف سرعة إعادة تأهيل مطار عدن الدولي لتحسين خدماته للمسافرين ورفع كفاءته في تقديم الخدمات السيادية الملاحية لشركات الطيران .

من جانبه ثمن معالي وزير النقل د. عبدالسلام حُميد الجهود المبذولة من قبل هيئة الطيران وادارة المطار لضمان استمرار نشاط المطار في الفترة الماضية وفي ظل الظروف المعقدة التي تعيشها البلاد ، لافتاً الى إن مطار عدن تعرض لتدمير كافة مكوناته من المباني ووسائل الملاحة اثناء الحرب الذي شنتها المليشيات الحوثية الانقلابية عام 2015م وكذا القصف الصاروخي الذي استهدف حكومة المناصفة في نهاية ديسمبر من العام ماقبل الماضي 2020م إلى جانب تقادم مدرجات الإقلاع والهبوط .

كما اثنى الوزير على الجهود التي قدمتها دول التحالف العربي ممثلة بكل من المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات الشقيقتين في إعادة تأهيل المطار خلال الفترة الماضية بجهود ماتزال مستمرة ومتواصلة في تأهيله وتحديثه .

وعقب نقاش مستفيض من قبل الحاضرين توصل الجميع إلى تحديد الأولويات العاجلة المطلوب تمويلها من قبل الحكومة والتي سترفع ضمن تقرير خاص ومتكامل لدولة رئيس الوزراء نهاية الأسبوع القادم .

شارك في الاجتماع كل من نائب وزير المالية هاني محمد عبدالوهاب والأمين العام للسلطة المحلية عدن الأخ بدر معاون ، المهندسة وزيرة الشرماني وكيل وزارة التخطيط والتعاون الدولي لقطاع المشاريع ، وكذا وكيل وزارة الأشغال والطرق م. حسين عوض العقربي ، ووكيل وزارة النقل لقطاع النقل الجوي المهندس طارق عبده علي ورئيس هيئة الطيران المدني الكابتن صالح بن نهيد ووكيل الهيئة المهندس محمد ناشر طاهر والوكيل المساعد لقطاع المطارات عبدالله ابوبكر والمهندسين المختصين بشؤون المطارات، والأخ أنور عبدالسلام السكرتير الخاص لمعالي وزير النقل .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى