تقرير خاص | هل تعيد أمريكا إدراج مليشيا الحوثي على قائمة الإرهاب..؟

عدن24 | خاص

ارتفعت الأصوات المطالبة بإدراج مليشيا الحوثي على قائمة الإرهاب الأمريكية.

وتأتي هذه الدعوات إثر مواصلة الجماعة من تصعيدها العسكري، واستهدافها للأهداف المدنية في المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة.

وكانت الجماعة قد عادة لاستهداف الإمارات لثاني مرة خلال اقل من أسبوعين، بصواريخ باليستية وطائرات مسيرة، كما تواصل تصعيدها المستمر باتجاه الأراضي السعودية، من خلال الاستهداف العشوائي للأهداف المدنية في خميس مشيط وجازان وظهران الجنوب.

وسبق لإدارة الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب بوضع جماعة الحوثي على قائمة الإرهاب، قبل أن تقوم إدارة الرئيس الجديد جو بايدن برفعها من القائمة، في بادرة وصفها مراقبون بانها خطوة لدفع جماعة الحوثي نحو خارطة السلام، وهو مالم يحدث حتى الان.

وزارة الدفاع الأمريكية، قالت، مساء أمس الثلاثاء، إنها قدمت توصيات للإدارة الأمريكية بإعادة تصنيف ميليشيا الحوثي كمنظمة إرهابية ذات تهديد إقليمي.

وأضافت أن المخابرات المركزية الأمريكة “سي أي إيه” تؤيد تقييم البنتاغون بتصنيف الحوثيين منظمة إرهابية.

وأشارت إلى أن اعتداءات ميليشيا الحوثي تهدد المصالح الأمريكية بشكل مباشر، مشيرة إلى أن القادة العسكريين يرون اعتداء ميليشيا الحوثي على منشآت مدنية في الإمارات عملا إرهابيا، وفقا لـ”سكاي نيوز عربية”.

وكان الرئيس الأمريكي جو بايدن، قد أكد الخميس الماضي، أن إعادة إدراج الحوثيين على قوائم الإرهاب قيد النظر.

وأوضح الرئيس جو بايدن إن الولايات المتحدة تدرس استعادة تصنيفها للحوثيين كمجموعة إرهابية.

كما دعا السيناتور الجمهوري وعضو لجنة القوات المسلحة في الكونغرس الأميركي توم كوتون، إدارة بايدن إلى إعادة تصنيف الحوثيين منظمة إرهابية فورا، منتقدا ما وصفه بالضعف الذي تعاني منه الإدارة الحالية.

وقال في تغريدة “هاجم المتمردون الحوثيون آلاف القوات الأميركية في عمل إرهابي لا يمكن إنكاره. لكن الرئيس بايدن لا يعتقد أننا يجب أن نسميهم إرهابيين”. وتابع “مرارًا وتكرارًا استخف هذا الرئيس وأساء فهم أعداء أميركا وهي نقطة ضعف يستغلها الأعداء بسعادة”.

وكان سفير الإمارات في واشنطن، يوسف العتيبة، قد دعا مجدداً الولايات المتحدة لإعادة تصنيف ميليشيا الحوثيين “منظمة إرهابية أجنبية”.

كما طالبت دولا عربية وإقليمية إدارة الرئيس جو بايدن بإدراج جماعة الحوثي على قائمة الإرهاب، فهل يتم ذلك..؟

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى