الكويت تدعو المجتمع الدولي لوضع حد للهجمات الحوثية على السعودية والإمارات


أدانت الكويت، هجمات الحوثي الإرهابية التي استهدفت اليوم الإثنين، كلا من الإمارات والسعودية، داعية المجتمع الدولي إلى وضع حد لهذا السلوك العدواني.

جاء ذلك في بيان صادر عن وزارة الخارجية الكويتية، وذلك بعد ساعات قليلة من إعلان وزارة الدفاع الإماراتية اعتراض وتدمير صاروخين باليستيين أطلقتهما جماعة الحوثي الإرهابية باتجاه الدولة، وكذلك إعلان التحالف العربي لدعم الشرعية تدمير صاروخ باليستي أُطلق باتجاه ظهران الجنوب.

وقالت الخارجية الكويتية في بيانها إنها “تعرب عن إدانة واستنكار دولة الكويت الشديدين للهجمات الإرهابية الجبانة التي شنتها مليشيات الحوثي بالطائرات المسيرة والصواريخ الباليستية ضد المدنيين والأهداف المدنية في المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقتين”.

وأكدت الوزارة أن “استهداف مليشيات الحوثي المدنيين والأهداف المدنية وإصرارها على تحدي المجتمع الدولي وانتهاك قواعد القانون الدولي الإنساني وتعمدها الإضرار بأمن دول المنطقة واستقرارها، يؤكد خطورة سلوك هذه المليشيات”.

وكانت وزارة الدفاع الإماراتية قد ذكرت أنه لم ينجم عن الهجوم أية خسائر بشرية، مشيرة إلى أن بقايا الصواريخ الباليستية التي تم اعتراضها وتدميرها، سقطت في مناطق متفرقة حول إمارة أبوظبي.

وأمام هذا الهجوم الإرهابي، أكدت الوزارة أنها على أهبة الاستعداد والجاهزية للتعامل مع أية تهديدات، وأنها تتخذ كافة الإجراءات اللازمة لحماية الدولة من كافة الاعتداءات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى