نائب أمريكي: قرار إلغاء تصنيف الحوثيين كجماعة إرهابية كان خطأ منذ البداية


قال النائب الجمهوري بالكونجرس الأمريكي مايك جالاغر، إن قرار إلغاء تصنيف الحوثيين كجماعة إرهابية كان خطأ منذ البداية.

وجالاغر الذي تابعت “العين الإخبارية” تصريحاته، هو عضو بلجنة القوات المسلحة في مجلس النواب الأمريكي.

وقال النائب الجمهوري لموقع “جويش إنسايدر”: “في عام 2011، ألغت إدارة الرئيس جو بايدن تصنيف الحوثيين كمنظمة إرهابية.. وشكر الحوثيون الرئيس باقتحام السفارة الأمريكية في اليمن في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي وأطلقوا الآن صواريخ في أبو ظبي”.

وأضاف: “الأدلة قاطعة.. يحتاج الرئيس إلى عكس المسار، والاعتراف بالواقع، وإعادة تصنيف الحوثيين كمجموعة إرهابية”.

وأزالت إدارة بايدن الحوثيين من قائمة الولايات المتحدة للمنظمات الإرهابية الأجنبية في فبراير/شباط 2021 عكس قرار إدارة الرئيس السابق دونالد ترامب.

وكان الرئيس الأمريكي جو بايدن قال خلال مؤتمر صحفي مطول يوم الأربعاء إن إعادة تصنيف الحوثيين كإرهاب “قيد النظر”.

إعلان بايدن جاء بعد ساعات من دعوة يوسف العتيبة السفير الإماراتي في واشنطن، الإدارة الأمريكية والكونجرس إلى دعم إعادة تصنيف مليشيات الحوثي كمنظمة إرهابية أجنبية.

ولاقى الهجوم الإرهابي على منشآت مدنية في الإمارات الإثنين الماضي، إدانات واسعة نددت بالهجوم وأكدت وقوفها إلى جانب دولة الإمارات إزاء مثل تلك الاعتداءات.

والجمعة دعا 10 نواب بالكونجرس الأمريكي، وزير الخارجية أنتوني بلينكن لإعادة تصنيف الحوثيين جماعة إرهابية.

وكانت مليشيات الحوثي قد استهدفت عند الساعة العاشرة صباحاً، في يوم 17 يناير/كانون الثاني الجاري، منطقة المصفح آيكاد 3، ومنطقة الإنشاءات الجديدة في مطار أبوظبي الدولي، وهما عبارة عن بنية تحتية مدنية.

وأسفرت الهجمات عن انفجار ثلاثة صهاريج بترولية ووفاة 3 مدنيين، اثنان منهم من الجنسية الهندية والثالث من الجنسية الباكستانية، وإصابة 6 مدنيين آخرين. فيما أكد الحوثيون مسؤوليتهم عن الهجمات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى