ريال مدريد يتوج بلقب السوبر الإسباني

توج ريال مدريد بطلا لكأس السوبر الإسباني، بالفوز بهدفين دون مقابل، على منافسه أتلتيك بيلباو، في اللقاء الذي جمع بينهما على ملعب الملك فهد الدولي في الرياض.

وكان ريال مدريد قد تأهل للنهائي بالفوز في كلاسيكو الأرض على برشلونة (3-2)، في مباراة تاريخية، امتدت للأشواط الإضافية، بعد التعادل الأيجابي في الوقت الأصلي بهدفين لمثلهما.

وتأهل أتلتيك بيلباو للنهائي، بالفوز في نصف النهائي الأخر، يوم الخميس الماضي، على أتلتيكو مدريد بهدفين لواحد، بعد أن كان متأخرا بهدف دون مقابل في الشوط الثاني.

ويحرز ريال مدريد بذلك اللقب الـ12 له على مستوى السوبر الإسباني، ليقترب من الرقم القياسي المسجل باسم برشلونة الغريم التقليدي صاحب الـ13 لقبا.

وفي المقابل، يتجمد عدد بطولات أتلتيك بيلباو عند الرقم “3”، ليفقد لقبه الذي قد حققه الموسم الماضي، بالفوز في النهائي على برشلونة (3-2) في نهائي ملعب لاكارتوخا.

*أهداف المباراة:

خلال الدقيقة “11” من زمن الشوط الأول، أفلت ريال مدريد ركلة جزاء صحيحة، حيث لمس النمساوي دافيد ألابا الكرة بيده بشكل واضح داخل منطقة الجزاء، بينما لم يطلق الحكم صافرته محتسبًا ركلة الجزاء.

الحكم لم يعود أيضًا للتحقق من صحة القرار من خلال تقنية الفيديو، ليفلت ريال مدريد من ركلة جزاء كادت تقلب أوضاع اللقاء.

وسيطر ريال مدريد على معظم مجريات المباراة منذ البداية، حتى نهاية الشوط الأول، والذي كانت فيه معظم الخطورة من الجانب الأيمن الذي تواجد فيه الثنائي فاسكيز ورودريجو جوس.

ونجح لوكا مودريتش في الدقيقة “38” من عمر اللقاء، في تسجيل هدف ريال مدريد من تسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء، بعد تمريرة أرضية له من الجانب الأيمن المتألق في اللقاء.

ونجح في بداية الشوط الثاني الهداف كريم بنزيما من إضافة الهدف الثاني لريال مدريد من ضربة جزاء، سددها بنجاح في شباك الحارس أوناي سيميون، وتحديدا عند الدقيقة “52”.

وأشهر حكم المباراة في الدقيقة “87” البطاقة الحمراء للدولي البرازيلي إيدير ميلتاو مدافع ريال مدريد، لتعمده لمس الكرة باليد، ليحتسب على أثرها ركلة جزاء لصالح الفريق الباسكي.

واستطاع تيبو كورتوا حارس مرمى ريال مدريد في الدقيقة “88”، التصدي لركلة الجزاء التي احتسبت لصالح بيلباو، والتي سددها المهاجم راؤول جارسيا، عن طريق منعها من الدخول لمرماه بقدمه بشكل رائع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى