وزير النقل يلتقي بنقابة عمال مؤسسة موانىء البحر العربي

أكد معالي وزير النقل الدكتور “عبدالسلام صالح حُميد” بأن الوزارة لن تألوا جهدا في سبيل مصلحة العمل والعاملين في مؤسسة موانىء البحر العربي وغيرها من المؤسسات والمصالح والهيئات التابعة لوزارة النقل .

جاء ذلك خلال لقاء معالي الوزير ،اليوم، بمكتبه في ديوان عام الوزارة بالعاصمة عدن بكل من أنور عبدالرحمن الحنشي – أمين عام نقابة عمال وموظفي مؤسسة موانىء البحر العربي وعضوي النقابة أنور محفوظ باخريبة و حسين محفوظ باجبل، حيث جرى مناقشة عدد من القضايا والمواضيع المتصلة بطبيعة عمل المؤسسة و مطالب العاملين وخاصة المتعلقة بتحسين المستوى المعيشي والرعاية الطبية وفرص التدريب والتأهيل المتاحة للكوادر والعاملين .

من جهته قال وزير النقل بأنه قد عمل على التوجيه برفع علاوة غلاء المعيشة عند حضور قيادة المؤسسة قبل أسابيع وقد عملت الوزارة على رفع مقترح إلى دولة رئيس الوزراء بشأن تشكيل مجلس إدارة مؤسسة موانىء البحر العربي، وسيصدر قريب إن شاء الله.. مؤكدآ بأن تشكيل ذلك المجلس سيسهم في حل العديد من المشاكل والصعوبات وسيسهم في اقرار كافة المطالب المتعلقة بالعمل والعاملين بما فيها الخطط والبرامج والموازنات وتطوير اللوائح والهياكل التنظيمية وكافة القضايا المتعلقة بمصالح العاملين .

كما أشار الوزير بضرورة الارتقاء بمستوى الأداء العام للعاملين في موانىء البحر العربي، و الحرص على أصول ومعدات الموانئ وصيانتها وتنميتها لما لذلك من انعكاس على مستوى الدخل لتلك المنشآت وبالتالي تحسين مستوى معيشة العاملين .

من جانبهما تقدمة النقابة بخالص الشكر والامتنان لوزير النقل على دعمه وتشجيعه وتقديره اللامحدود لمطالب العمل والعاملين في ميناء المكلا، مؤكدة على وقوفها ودعمها مع قيادة الميناء والمؤسسة والوزارة على الدوام .

حضر اللقاء الأستاذ بسام أحمد المفلحي مدير عام مكتب الوزير

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى