وكيل وزارة التخطيط والتعاون الدولي ايترأس اجتماعا برؤساء الكتل في المنظمات الدولية

ترأس وكيل وزارة التخطيط والتعاون الدولي الأستاذ منصور زيد حيدره اجتماعا لرؤساء الكتل في المنظمات الدولية العاملة في البلد.
ناقش الاجتماع ما يجب أن تشمله خطة الاستجابة الانسانية للعام 2022م بمشاركة الحكومة اليمنية.
وناقش الاجتماع تعزيز الشراكة بين الحكومة اليمنية ممثلة بوزراة التخطيط والمنظمات الدولية بهدف توحيد الرؤية و تنظيم وادارة تنفيذ المشاريع التي ستنفذها المنظمات في مختلف القطاعات وذلك من خلال تواجد ممثلي الجهات الحكومية في هذه الكتل.

وخلال الاجتماع شدد وكيل وزارة التخطيط والتعاون الدولي الأستاذ منصور زيد على أهمية انتقال مشاريع المنظمات الدولية من مرحلة الطوارى والاغاثة إلى جانب التنمية كون المحافظات الجنوبية قد تجاوزت مرحلة الحرب والطوارى كما اوضح زيد لرؤساء الكتل في المنظمات الدولية أهمية التنسيق مع الجانب الحكومي لتجنب ازداوجية المشاريع ومنع تكرار الاستهداف لمناطق معينة وقطاعات معينة في الوقت الذي يكون فيه هناك العديد من المناطق والقطاعات تكون ذات أولوية وعليه يجب أن تلتزم كل المنظمات الدولية بما يحدده الجانب الحكومي في كل القطاعات من أولويات لتنفيذ المشاريع. مبديا في الوقت نفسه استعداد وزارة التخطيط والتعاون الدولي الدائم لتذليل كافة الصعوبات والمعوقات وتسهيل الاجراءات لعمل جميع المنظمات بما يسهم في خدمة أبناء الشعب والتخفيف من معاناتهم.
حضر الاجتماع المهندسة وزيرة الشرماني وكيل قطاع المشروعات ومدراء عموم ادارات قطاع التعاون الدولي والسفير مثنى العامري ممثل وزارة الخارجية .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى