الجعدي يلتقي نقابة جامعة عدن ولجنة المتابعة والتفاوض الممثلة لمجلس نقابة الجامعة

التقى الأستاذ فضل محمد الجعدي، نائب الأمين العام بالأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس، اليوم الثلاثاء، بمقر الأمانة العامة في العاصمة عدن، مع نقابة جامعة عدن، ولجنة المتابعة والتفاوض الممثلة لمجلس نقابة الجامعة.
وفي اللقاء الذي ضم الدكتور يحيى الشعيبي رئيس منسقية المجلس الانتقالي في جامعة عدن، والدكتور فضل مكوع رئيس نقابة جامعة عدن، والدكتور عبد الفتاح السعيدي رئيس لجنة المتابعة والتفاوض، تم استعراض ومناقشة الوضع العام للدراسة وهيئة التدريس الجامعي وما وصل إليه في ظل الانهيار المستمر للعملة والانهيار الاقتصادي بشكل عام.
من جانبه أشاد نائب الأمين العام فضل الجعدي، بدور الهامات العلمية في جامعات الجنوب في بناء الدولة من خلال إعداد جيل متنور يعول عليه في المستقبل.
مؤكداً على وقوف قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي مع الحقوق المشروعة لكل المظلومين والمطالبين بها بطرق سلمية في كل قطاعات الدولة ومؤسساتها، مشدداً على ضرورة تلاحم وتظافر جهود الجميع في المرحلة الحالية.
وخلال اللقاء أكد اعضاء الهيئة التدريسية، أنهم أجبروا على توقيف العملية التعليمية نتيجة الزيادة الكبيرة في سعر المشتقات النفطية، وعدم مقدرة الطلاب والأساتذة والموظفين من الوصول إلى كلياتهم بسبب الأوضاع الاقتصادية الصعبة الراهنية والتي يرافقها تدني في مرتباتهم.
ووعد الجعدي، بمتابعة الحكومة حتى توقيع وتنفيذ المسوَدّة التي قدمتها نقابة الجامعة وما تتضمنها من بنود، مقابل تعليق الإضراب والعودة إلى التدريس، داعياً هيئة التدريس بالجامعة، إلى التحلي بالصبر والعودة لمتابعة التعليم كونه الركيزة الأساسية التي تقوم عليها الدول.
وفي ختام اللقاء شكرت نقابة الجامعة ولجنة المتابعة والتفاوض، المجلس الانتقالي، على موقفه النبيل بجانب التعليم بكل مراحله، وعلى وقوفه إلى جانب مطالب الأكاديميين المشروعة بجامعة عدن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى