د. اليهري: مستشفى عدن الخيري هو بذرة الخير التي ستعم جميع أبناء عدن والمحافظات المجاورة

أكد الدكتور/عبداللطيف محسن اليهري مدير عام مستشفى عدن التعاوني الخيري الواقع بمديرية المنصورة محافظة عدن، صباح اليوم أن المستشفى هو بذرة الخير التي ستعم جميع أبناء محافظة عدن والمحافظات المجاورة لها من محدودي الدخل الذين هم بحاجة ماسة إلى الرعاية الصحية المتميزة.

وأوضح” أن مشروع مستشفى عدن التعاوني الخيري تم التخطيط له و إنشائه بخطى مدروسة وتجهيزات هي الأحدث على مستوى الجمهورية اليمنية.

وأشار الدكتور اليهري أنه بمجرد ربط التيار الكهربائي بالمشفى و الذي لا تزال المتابعة جارية بخصوصه سيتحول المشروع الذي يعد جاهز بنسبة(%90) إلى ورشة عمل حقيقية وسيتم تركيب كافة الأجهزة الطبية المتطورة التي تم شرائها من أفضل الشركات العالمية الرائدة في مجال صناعة الأجهزة الطبية، موضحاً أن هذا المشروع تم إنشائه بفضل جهود كافة الخيرين وعلى رأسهم شركات ومجموعات القطيبي الذين لهم الفضل الأكبر في إنجاز هذا الصرح الشامل.

وأفاد بأن المبنى يتكون من (8) طوابق تشمل الأقسام الجراحية بكافة أنواعها والعيادات بكافة التخصصات والرقود والطوارئ للرجال والنساء كلٍ على حدة، وغرف العمليات والعناية المركزة التي تتسع لـ(12)سرير، ناهيك عن أحدث الأشعة والمعدات الطبية التي تواكب العصر الحديث، كما يشمل المبنى المختبرات والصيدلية .. منوهاً بأن الخدمة التي سيقدمها المشفى للمواطنين لن تتخطى سعر التكلفة لكافة الخدمات الطبية والعمليات الجراحية والأشعة المقطعية والمعاينة والأدوية والفحوصات المختبرية لأن المشروع ليس ربحياً بقدر ماهو تقديم خدمات طبية متميزة تراعي ظروف المجتمع.

وقال: إن المشفى يمتلك جهاز أشعة مقطعية نوعية(64)سلايس وهو الأحدث على الإطلاق، ناهيك عن باقي التجهيزات الأخرى التي تم شراؤها من شركة جنرال إلكتريك الألمانية، وفيلبس الهولندية، وشركة بايولاب العالمية فيما يخص المختبرات، بالإضافة إلى دهانات الحائط المضادة للبكتيريا وأرضيات الأيبوكسي ومولدات الطاقة الكهربائية وشبكة إلكترونية مخصصة لمتابعة حالة المرضى في العناية المركزة .. مؤكداً أن المشفى سيعتمد على الكادر المحلي المتميز وسيستقطب الأجنبي للتخصصات النادرة.

مطالباً الجهات المختصة بدعم المشاريع الخيرية من خلال تخفيض الرسوم الجمركية الخاصة بواردات الأدوية والتجهيزات الطبية وتخفيض رسوم التيار الكهربائي للمشاريع التعاونية الغير ربحية في المجال الصحي .

وأشار إلى أنه متى ما توفر التيار الكهربائي سيتم تركيب كافة الأجهزة وتدشين العمل في المشفى، وعبر عن شكره وتقديره الكبيرين لجهود وزير الصحة، ووزير الدولة محافظ العاصمة عدن، ومدير عام الصحة والسلطة المحلية في المديرية.، متمنياً أن يتم تدشين هذا المشروع الطبي التعاوني الخيري في أسرع وقت ممكن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى